"تنظيم الدولة": أبوقتادة والمقدسي هم "أئمة الضلال"

وصف تنظيم "الدولة الإسلامية" في العراق والشام كلاً من الشيخ عمر محمود عثمان الملقب "أبو قتادة"، والشيخ أبو محمد المقدسي، وكلاهما من قادة ورموز تيار السلفية الجهادية في الأردن، وصفهما التنظيم بأنهما "علماء الضلال".

ونشر تنظيم "الدولة الإسلامية" صورة كبيرة تضم الرجلين على صفحة كاملة من مجلة "دابق" التي صدر العدد الجديد منها مؤخراً، وكتب تحت الصورة: روى أبو ذر الغفاري رضي الله عنه أنه بينما كان يمشي مع رسول الله، فإذا به صلى الله عليه وسلـم يقول ثلاث مرات: "هناك شيء أخافه على أمتي أكثر من الدجال"، فسأله أبو ذر: "ما الذي تخاف على أمتك أكثر من الدجال يا رسول الله"، فأجاب: "أئمة الضلال".

وجاءت صورة الشيخين أبو قتادة والمقدسي على الصفحة 38 من المجلة، فيما وضع تنظيم "الدولة" على الصفحة المقابلة (39) وبالشكل ذاته صورة لكل من رئيس شبكة قنوات الجزيرة السابق وضاح خنفر، والمدير الحالي لقناة الجزيرة ياسر أبو هلالة، وكتبت المجلة فوق رأسيهما عبارة: "الاعلام الفتان"، في اشارة الى أن قناة الجزيرة الفضائية تمثل إعلاماً مضللاً، كما هو حال الأئمة الذين يمارسون التضليل على الناس.

وكتبت مجلة "دابق" تحت صورة خنفر وأبوهلالة حديثاً نبوياً شريفاً يقول: "أكثر ما أخاف على أمتي المنافقون"، وختمت "دابق" في أسفل الصفحة بالحديث النبوي القائل: "إن من البلاغة لسحرا"، في اشارة الى أن الأحاديث التي أوردتها بحق كل من أبو قتادة والمقدسي وخنفر وأبوهلالة إنما هي على سبيل الكناية والفصيح يفهم بمجرد الاشارة.


يشار إلى أن مجلة "دابق" تصدر بين الحين والآخر عن تنظيم الدولة الإسلامية، وهي باللغة الإنجليزية، وتهدف إلى شرح وجهة نظر التنظيم وتبيان مواقفه للغربيين، إضافة إلى استقطاب مزيد من الشباب إلى صفوفه.

0 التعليقات:

إرسال تعليق