معرض صور بعنوان »مظاهر العمارة الهندية الإسلامية في الهند«

معرض صور بعنوان »مظاهر العمارة الهندية الإسلامية في الهند«
يستضيف مركز مولانا أزاد الثقافي الهندي معرضاً بعنوان "مظاهر العمارة الهندية الإسلامية في الهند" للدكتور محمد الديب في الفترة من 11 إلى 24 ديسمبر 2013.
ويتضمن المعرض باقة مختارة من الصور لعدد متنوع من الآثار الإسلامية في الهند التي تتضمن تاج محل وقلعة أجرا وتشارمينار في حيدراباد، وسيقوم سفير الهند بالقاهرة نافديب سوري بافتتاح المعرض في السادسة مساء.
وتتضمن العمارة الهندية الإسلامية عدداً كبيراً من الأساليب التي أتت من خلفيات متنوعة ساعدت على تشكيل عمارة شبه القارة الهندية منذ قدوم الإسلام إلى شبه القارة الهندية في القرن السابع. وقد تركت الإمبراطورية المغولية، وهي إمبراطورية حكمت الهند من عام 1526 وحتى عام 1764، بصمتها على العمارة الهندية والتي مثلت مزيجاً من العمارة العربية والفارسية والتركية والهندية. وتعتبر الطبيعة المتناظرة للمباني والأفنية من الجوانب الرئيسية للعمارة المغولية.
ويعمل د.محمد الديب جراحاً للعظام وهو مصور هاوي أقام العديد من المعارض. ويشغل منصب أمين عام صالون مصر للتصوير الضوئي، كما أنه عضو في العديد من جمعيات التصوير الفوتوغرافي ومنها الجمعية الملكية البريطانية والجمعية السعودية للتصوير الضوئي.

 وقد أقام العديد من المعارض في مختلف المراكز الثقافية في مصر وغيرها من البلدان الأخرى مثل سويسرا ولندن وفيينا.

0 التعليقات:

إرسال تعليق