رئيس وزراء باكستان يدعو المستثمرين الألمان لمساعدة بلاده في حل أزمة الطاقة

رئيس وزراء باكستان يدعو المستثمرين
الألمان لمساعدة بلاده في حل أزمة الطاقة
دعا رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف المستثمرين الألمان لبناء محطات كهرباء تعمل بالفحم و الغاز الطبيعي في بلاده لمساعدتها في حل أزمة الطاقة.
وقال إن باكستان تعتبر ألمانيا صديقا حميما وأنه بصفته رئيس الوزراء سيسعى لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.
جاء ذلك في معرض حديث شريف إلى وزير الخارجية الالماني جيدو فيسترفيله - الذى يزور باكستان حاليا - ، وقد تناولت المباحثات التي جرت بينهما العلاقات الثنائية فضلا عن الوضع الإقليمي السائد، وأعرب رئيس الوزراء عن أمله في أن تستفيد باكستان من التقدم التكنولوجي والتنمية الاقتصادية في ألمانيا.
واستعرض نواز شريف ازمة الكهرباء الشديدة في البلاد، وقال إن حكومة بلاده تعمل على وضع خطة للتغلب على تخفيف الأحمال. ودعا المستثمرين الألمان إلى استغلال هذه الفرصة بالاستثمار في قطاع الطاقة في باكستان.
وقال نواز إن باكستان ترحب بأن يقيم المستثمرون الألمان محطات كهرباء حرارية يمكن تشغيلها بالفحم والغاز الطبيعي، وعرض تسهيل إقامة مصانعهم بالقرب من مناجم الفحم في باكستان.
كما أعرب عن أمله في أن يزور المستثمرون الألمان باكستان ليروا بأنفسهم مناخ الأعمال والفرص التي تتيحها باكستان.
وأبلغ وزير الخارجية الألماني رئيس الوزراء الباكستاني بأن الحكومة الألمانية حريصة على إرسال وفد كبير يضم 60 من رجال الأعمال الألمان وقال إن الوفد سيزور باكستان قريبا.
وقد أعربت ألمانيا عن استعدادها لدعم أجندة الإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية التي تتبناها الحكومة الجديدة في باكستان وأعلنت تقديم مساعدة تنموية إضافية بقيمة 5,93 مليون يورو للعام المقبل.
صرح بذلك وزير الخارجية الالماني في مؤتمر صحفي مشترك مع مستشار رئيس الوزراء لشئون الأمن القومي والشئون الخارجية سرتاج عزيز عقب محادثاتهما في إسلام أباد مساء أمس السبت.
وقال فيسترفيله إن ألمانيا هي بالفعل أهم شريك تجاري لباكستان في أوروبا وهناك إمكانية كبيرة للذهاب إلى ما هو أبعد، وأضاف إن "ألمانيا ترغب في تعميق وتوسيع الحوار الاستراتيجي الشامل مع باكستان، وأن المساعدات الألمانية الجديدة لباكستان تهدف لدعم البداية الجديدة من جانب الحكومة لاسيما في مجالات الطاقة والصحة والتعليم والإدارة الرشيدة".

وأضاف أنه خلال محادثاته مع رئيس الوزراء نواز شريف وفي وزارة الخارجية الباكستانية ، وافق الجانبان على عقد مؤتمر استثماري في ألمانيا لتشجيع الاستثمارات الألمانية وإنشاء غرفة تجارة ألمانية - باكستانية.

0 التعليقات:

إرسال تعليق