الشرطة التركية تستعيد السيطرة على ميدان تقسيم في اسطنبول

الشرطة التركية تستعيد السيطرة
 على ميدان تقسيم في اسطنبول
استعادت الشرطة التركية فجر اليوم الأحد السيطرة على ميدان تقسيم والشوارع المحيطة به في وسط اسطنبول، وذلك بعد مواجهات استمرت ساعات بينها وبين مجموعات من المتظاهرين.
وقام المئات من عناصر شرطة مكافحة الشغب معززين بمدافع المياه بالانتشار في كل انحاء الميدان وراقبوا بانتباه شديد كل الطرقات المؤدية إليه ولم يسمحوا إلا لقلة قليلة من المارة بالعبور.
وقد استخدمت الشرطة التركية الغازات المسيلة للدموع وخراطيم المياه لتفريق ألاف المتظاهرين الذين عادوا السبت إلى ساحة تقسيم بعد هدوء استمر أيامًا عدة وأعقب ثلاثة أسابيع من التظاهرات غير المسبوقة ضد الحكومة الإسلامية.
ونجحت الشرطة في إخلاء الساحة بعد اشتباكات دارت بينها وبين المتظاهرين، وبعدما نصبت حاجزًا مروريا في جادة الاستقلال المخصصة للمشاة والمؤدية إلى ميدان تقسيم ، وهي أول مواجهات تشهدها اسطنبول منذ أيام.
وقد تجمع المتظاهرون في ساحة تقسيم في ذكرى مرور أسبوع على الهجوم الذي شنته الشرطة لإخلاء حديقة جيزي المحاذية للساحة بالقوة.

وانتقد المتظاهرون مجددا رئيس الوزراء رجب طيب اردوغان مطالبين باستقالته وهاتفين "ليست سوى البداية، فلنواصل المعركة" قبل أن يرموا ورودا حمراء في الساحة وعلى الدرج المؤدي إلى حديقة جيزي تكريمًا للقتلى والجرحى والمعتقلين بأيدي عناصر الشرطة خلال التظاهرات.

0 التعليقات:

إرسال تعليق