سرتاج عزيز: باكستان لن ترسل جنوداً إلى سوريا

سرتاج عزيز: باكستان لن ترسل جنوداً إلى سوريا
صرح مستشار رئيس الوزراء للشؤون الخارجية والأمن القومي سرتاج عزيز بأن بلاده لم تبع أي أسلحة متطورة للمملكة العربية السعودية وإنما أجرت معها صفقة بيع أسلحة تقليدية ترغبها كثير من الدول حول العالم والسعودية هي إحدى الدول التي تشتري السلاح من مختلف الدول.
وقد جاء تأكيد سرتاج عزيز في المقابلة التي أجرتها معه البي بي سي (قسم اللغة الأردية] حيث قال إن بلاده لم ترسل أي جنودا للمشاركة في الصراع الدائر بسوريا وإنما تتبنى في ذلك خط منظمة الأمم المتحدة وأنها دوماً تعمل على التقارب ما بين إيران والسعودية.
وقال إن الظروف الحالية التي تمر بها المنطقة لا تسمح بإرسال أي جنود وأن ذلك يعتبر منافي للسلام المنشود وكما يعمل على تقوية الصراع الطائفي والذي ينبغي أن تساهم فيه الدول الصديقة في حله.
وقال إنه بصدد عقد زيارة إلى إيران ما بين شهري إبريل أو مايو لمناقشة العلاقات الثنائية ما بين البلدين وإزالة سوء الفهم الذي قد يكون طرأ على الاتفاقيات الاقتصادية والأمنية بينها والمملكة السعودية.

وفي السؤال عن توقف خط أنبوب الغاز ما بين إيران وباكستان قال إن المشروع توقف نتيجة العقوبات الدولية المفروضة على إيران والذي حال دون إكمال المشروع وحالما تزيل العقوبات فسيعاد العمل في الخط المزمع. 

0 التعليقات:

إرسال تعليق