حزب الحرية يدعو إلى اضراب عام في كشمير المحتلة



حزب الحرية يدعو إلى اضراب عام في كشمير المحتلة
دعا رئيس حزب الحرية  مير واعظ عمر فاروق جميع الفصائل الكشميرية المناضلة إلى الاضراب العام  جراء اعتزام الحكومة الهندية لتجديد  استئجار  أراضي توسمادن لقوات الإحتلال الهندية.
وقال مير واعظ لوسائل الاعلام  بالعاصمة  سرينجار إن هناك صفقة سرية بين النظام الحاكم الموالي للهند في كشمير المحتلة والجيش الهندي والحكومة الهندية لتمديد استئجار بعض العقارات العامة والمناطق الحيوية بكشمير المحتلة من أجل الاضرار بمصالح الشعب الكشميري.
وأضاف أن الحكومة الهندية  وبمساعدة نشطة من عملاء محليين تعمل على تشديد قبضتها على الأراضي المحتلة من خلال القوة العسكرية، وجعلها قضية سياسية فحسب.
وأشار أن التمديد المقترح لعقد الإيجار للجيش الهندي هي خطوة لترسيخ الاحتلال العسكري في الأراضي المحتلة، وقال لن نصمت حتى لو ضحينا بأرواحنا من أجل الوطن  فنحن مستعدون، وقال أنه منذ عام 1964 أجّرت الحكومة الهندية هذه الاراضي للجيش الهندي لإجراء تدريبات إطلاق النار، وكانت هذه المنطقة شاهدا على الحرب التي يقوم الجيش الهندي.
وأكد أن الأرقام الرسمية قد وصلت 63 قتيلا إثر انفجار قذائف غير منفجرة، و150 شخصا قد لقوا حتفهم جراء ألغام مزروعة، وهذه الخسائر البشرية لا تحصى ولا توزن، وعلاوة أن المناورات العسكرية هي التي تسبب الآن ضجة ليس فقط في القرى المتضررة، ولكن عبر وادي كشمير كله.
وناشد مير واعظ الشعب لرفع الصوت ضد الجيش والحكومة الهندية، وقرر في الاجتماع إطلاق حملة واسعة ومتواصلة لتوعية الناس ضد الاحتلال الغير الشرعي للأراضي في المحتلة من قبل الجيش.

0 التعليقات:

إرسال تعليق