القائد حافظ بهادر: سنراجع اتفاق السلام مع الحكومة الباكستانية

القائد حافظ بهادر: سنراجع اتفاق السلام مع الحكومة الباكستانية
أعلن حافظ جول بهادر قائد مجموعة طالبان بمنطقة شمال وزيرستان أن مجموعته ستراجع اتفاقية السلام الذي أبرمته مع الحكومة الباكستانية.
وأدان الزعيم حافظ جول الهجوم الذي قام به سلاح الجو الباكستاني ضد معاقل حركته في منطقة وزيرستان مما راح ضحيته 71 شخصا وجرح 30 شخصاً بجروح مختلفة.
وحذر بهادر الحكومة بأنه إن لم تعمل على وقف الهجمات فسترد مجموعته بقوة ضد المصالح الحكومية.
وتقول مصادر رسمية إن مقاتلات ومروحيات استهدفت مخابئ لطالبان في منطقتي مير على وميران شاه، وإثر إطلاق قذائف الهاون تم الرد على إطلاق النار.
وقد ذكرت بعض المصادر المقربة بأن إحصائيات جديدة للقتلى تشي أن 4 جنود نظاميين من بينهم ضابط و71 من عناصر حركة طالبان قد لقوا حتفهم.
وخلْفِية القائد حافظ جول بهادر تشير إلى أنه زعيم فصيل طالبان الباكستانية المتمركزة في منطقة وزيرستان الشمالية، حيث إنه يعمل تحت مظلة طالبان.
- في ديسمبر 2007 أعلن انه  أمير نائب الجماعة المسلحة تحت قيادة بيت الله محسود الذي كان مقره في جنوب وزيرستان، ولكنه نأ إلى حد كبير بنفسه عن طالبان الباكستانية بسبب المنافسات مع القائد محسود وخلافات حول هجمات طالبان الباكستانية ضد الدولة الباكستانية.
- وفي عام 2005 بدأ الجيش الباكستاني عمليات في شمال وزيرستان لملاحقة الأجانب، لا سيما تنظيم القاعدة، المسلحين الذين فروا من وزيرستان الجنوبية وحيث لاقت تحركات الجيش مقاومة من الجماعات المتشددة بقيادة حافظ جول بهادور.

- وفي سبتمبر 2006 كان التفاوض مع القائد بهادر والجيش الباكستاني الذي بموجبه وافق بهادر على طرد جميع المقاتلين الأجانب، مثل تنظيم القاعدة والمسلحين الأوزبك من الأراضي الباكستانية.

0 التعليقات:

إرسال تعليق