مقتل جنود باكستانيين وتناحر داخلي بصفوف طالبان

مقتل جنود باكستانيين وتناحر داخلي بصفوف طالبان
قتل جنود باكستانيون وأصيب آخرون بجروح في انفجار قنبلة الخميس شمال غربي باكستان، بينما أسفرت معارك بين فصائل من طالبان باكستان عن مقتل عناصر بصفوفها.
وقال مسئولون إن قنبلة زرعها مسلحون يشتبه في أنهم من حركة طالبان باكستان انفجرت بشاحنة تقل جنودا في المنطقة القبلية، مما أسفر عن مقتل تسعة منهم وإصابة نحو 12 آخرين بجروح، ورجحوا ارتفاع حصيلة القتلى.
وذكر الجيش أن القنبلة زرعت في شاحنة تحمل جنودا من قوات حرس الحدود وانفجرت بقرية جولام خان في وزيرستان الشمالية على الحدود الأفغانية حيث تختبئ جماعات مرتبطة بتنظيم القاعدة.
وسارع الجيش إلى الاستعانة بالطيران وشن عملية لتعقب المسلحين الذين شاركوا في هذا الهجوم الذي لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عنه.
وتجري محادثات سلام بين الحكومة الباكستانية وطالبان باكستان منذ فبراير الماضي، إلا أنها انهارت في الآونة الأخيرة.
تناحر داخلي
من جهة ثانية، أسفرت مواجهات بين فصيلين متناحرين في حركة طالبان الباكستانية الخميس عن سقوط عشرة قتلى.
ووقعت المواجهات بين مجموعتي خان سعيد سنجا وشهريار محسود اللتين تتنافسان على أمور كثيرة منها زعامة التمرد في منطقة جنوب وزيرستان القبلية.
ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصدر في حركة طالبان قوله “إن رجال شهريار محسود هاجموا معسكرا لخان سنجا وقتلوا عشرة عناصر من مقاتليه”.
ويعتبر سنجا من أنصار ولي الرحمن المسئول الثاني في حركة طالبان الباكستانية الذي قتلته العام الماضي طائرة دون طيار، فيما يعلن شهريار أنه من أنصار حكيم الله محسود زعيم طالبان الذي قتل هو الآخر العام الماضي بغارة أميركية.
ويؤيد خان سجنا سعيد محادثات السلام مع حكومة رئيس الوزراء نواز شريف بينما يرفضها خصمه شهريار محسود.

يذكر أن مواجهات مماثلة بين الفصيلين وقعت قبل يومين وأسفرت عن مقتل 12 شخصا.

0 التعليقات:

إرسال تعليق