باكستان تجدد موقفها لمواصلة دعم القضية الكشميرية

جدد الرئيس الباكستاني ممنون حسين موقف بلاده أن باكستان ستواصل دعمها للتوصل إلى حل القضية الكشميرية على مختلف المستويات السياسية والدبلوماسية، مؤكدا مواصلة دعم باكستان الكامل للحق المشروع للشعب الكشميري في تقرير المصير.

وأضاف أن باكستان ترغب في حل قضية الكشمير وفق قرارات الأمم المتحدة وطموحات ورغبات الشعب الكشميري، مشيرًا أن باكستان حكومة وشعبا تقف بجانب الشعب الكشميري للتوصل إلى حل هذه القضية حسب طموحات ورغبات الشعب الكشميري.

جاءت تصريحات الرئيس الباكستاني أثناء رسالة بمناسبة يوم التضامن للشعب الكشميري، وأكد الرئيس الباكستاني على ضرورة ابدأ المرونة إضافة إلى اتخاذ الخطوات الجادة تجاه حل هذه القضية، وطالب الحكومة الهندية بوقف انتهاك حقوق الشعب الكشميري في الوادي الكشمير المحتلة.
ومن ناحيته جدد نواز شريف رئيس الوزراء الباكستاني موقف بلاده تجاه القضية الكشميرية التي تعتبر لب الصراع بين باكستان والهند إذ أكد تقديم كل التعاون من أجل حل وسط لهذه القضية وفق قرارات الأمم المتحدة وطموحات الشعب الكشميري.

جاءت تصريحات نواز شريف أثناء رسالة بمناسبة يوم التضامن الكشميري.

وقال بأن حكومته تبذل كل ما في وسعها من أجل حل النزاع الكشميري، مضيفا بأن بلاده أكدت مرارا على ضرورة وقف العنف الرئاسي الذي تمارسه القوات الهندية في الشطر الكشميري المحتل من أجل عدم انتهاك حقوق الإنسان في هذه المنطقة.

وأكد رئيس حكومة إقليم البنجاب الباكستاني محمد شهباز شريف على ضرورة حل القضية الكشميرية وفق رغبات الشعب الكشميري، وأوضح في رسالته بمناسبة يوم التضامن مع الشعب الكشميري الذي يصادف الخامس من فبراير كل عام أن الحكومة الباكستانية تبذل كل ما في وسعها من أجل حل النزاع الكشميري، مشيرا إلى أن باكستان أكدت مرارًا على ضرورة وقف العنف الذي تمارسه القوات الهندية في الشطر الكشميري المحتل وعدم انتهاك حقوق الإنسان في هذه المنطقة، ودعا شهباز شريف الهند إلى الحل السلمي لقضية كشمير لأجل السلام في المنطقة.

ومن ناحيته أدان الوزير الباكستاني لشؤون كشمير شودري برجيس طاهر انتهاكات الهند لحقوق الإنسان في كشمير المحتلة.

جاءت تصريحات برجيس طاهر أثناء رسالة بمناسبة يوم التضامن الكشميري.

جدير بالذكر أن الشعب الباكستاني والكشميريين يحتفلون في جميع أنحاء العالم في الخامس من فبراير كل عام بيوم التضامن مع إخوانهم في كشمير المحتلة يجددون العهد لمواصلة دعم حقهم الأصيل في تقرير المصير.


ويجري الاحتفال بيوم التضامن مع كشمير لتذكير المجتمع الدولي والأمم المتحدة بالوعود التي أعطوها للكشميريين منذ عشرات السنين بعقد استفتاء عام واحترام تطلعات الشعب الكشميري، لكن انتهاج المجتمع الدولي لسياسة الكيل بمكيالين مازالت تحرم الكشميريين من حقهم في تقرير المصير وتجهض تنفيذ قرارات مجلس الأمن الدولي بشأن كشمير، وتعبر باكستان حكومة وشعبا عن التزامها بالقضية العادلة للشعب الكشميري في هذا اليوم، وتجدد العهد لمواصلة الدعم المعنوي والدبلوماسي والسياسي لكشمير.

0 التعليقات:

إرسال تعليق