القادري يقدم التماسا لإعادة تشكيل مفوضية الانتخابات الباكستانية


القادري يقدم التماسا لإعادة تشكيل مفوضية الانتخابات الباكستانية
طاهر القادري رئيس حركة منهج القرآن
قدم العلامة طاهر القادري رئيس حركة منهج القرآن، التماسا إلى المحكمة العليا الباكستانية طالبا إعادة تشكيل مفوضية الانتخابات الباكستانية وفقا للدستور بعد أن رفضت الحكومة الباكستانية في 27 يناير الماضي، هذا المطلب باعتباره مخالفا للدستور.
 وتحدث طاهر القادري إلى ممثلي وسائل الإعلام أمام مبنى المحكمة مجادلا بأن مفوضية الانتخابات قد تم تشكيلها على نحو غير دستوري واعتبرها غير قانونية مشيرا إلى أن الدستور يشترط طرح أسماء ثلاثة مرشحين من كل إقليم ولكن هذا الإجراء لم يتبع.
 وقال القادري إنه حضر شخصيا إلى المحكمة العليا لتقديم الالتماس، وأنه سيترافع بنفسه في هذه القضية حال قبول المحكمة لالتماسه بإعادة تشكيل مفوضية الانتخابات وفقا للمادة 213 من الدستور.
وكان حزب حركة الإنصاف الباكستانية برئاسة عمران خان قد أعلن التكاتف مع حزب حركة عوامي الباكستانية برئاسة القادري من أجل مفوضية انتخابات قوية حيث أعرب الحزبان عن تحفظاتهما الشديدة على أداء مفوضية الانتخابات الحالية، مطالبا بحلها وتشكيل مفوضية جديدة وتشكيل حكومة انتقالية محايدة لضمان انتخابات عامة حرة ونزيهة.
 وقوبلت تلك الخطوة بانتقاد شديد من حزب المعارضة الرئيسي الرابطة الإسلامية-نواز ورأى أنها تستهدف تعطيل العملية الانتخابية بإثارة الجدل حول مفوضية الانتخابات التي أعرب في الوقت نفسه عن ثقته فيها.

0 التعليقات:

إرسال تعليق