باكستان تعلن نجاحها في إطلاق صاروخ باليستي قصير المدي


باكستان تعلن نجاحها في إطلاق صاروخ باليستي قصير المدي
أعلن الجيش الباكستاني نجاحه في إطلاق صاروخ باليستي قصير المدى‏.‏وقال المتحدث باسم الجيش الجنرال عاصم سالم باجوا إن الصاروخ عبدالي يندرج في إطار عملية التحقق من النظام الصاروخي الباليستي أرض‏-‏أرض‏.
وأضاف: الصاروخ قادر علي حمل رءوس نووية وتقليدية بدقة عالية, ويصل مداه إلي180 كيلو مترا, ولديه قدرة عالية علي المناورة. وكانت باكستان قد أعلنت الاثنين الماضي نجاحها في إطلاق صاروخ نصر الذي يعد الجيل التاسع من سلسلة صواريخ حتف, ويبلغ مداه60 كيلومترا, وقادر علي حمل رؤوس نووية مناسبة بدرجة عالية من الدقة.
جاء ذلك في الوقت الذي لقي فيه جندي باكستاني مصرعه بعدما أطلقت القوات الهندية النار عليه لتجاوزه الحدود في منطقة كشمير المتنازع عليها. وقال المتحدث باسم قيادة جيش الشمال الهندي راجيش كاليا: رصدنا تحركات مشبوهة بالقرب من خط المراقبة داخل حدودنا, وقامت قواتنا بإطلاق النار,ثم قتل الجندي في تبادل لإطلاق النار بعد ذلك.وأضاف أنه تم العثور علي رشاش ايه كيه47 إلي جانب جثة الجندي. من جانبه, نفي مسئول عسكري باكستاني رفض ذكر اسمه إدعاءات الهندية حول وجود تبادل لإطلاق النار. وقال: إن حالات الجنود الذين يعبرون خط المراقبة بالخطأ حدثت في السابق وعادة ما يعود الجنود, ولكن في الحالة الأخيرة تم قتل الجندي. وأضاف إن مسئولين عسكريين من الجانبين أجروا اتصالات هاتفية, حيث طلبت باكستان تسيلمها جثة الجندي.

0 التعليقات:

إرسال تعليق