شرطة كشمير المحتلة تنصح المواطنين بالاستعداد لحرب نووية


شرطة كشمير المحتلة تنصح المواطنين بالاستعداد لحرب نووية
نبهت الشرطة في كشمير المحتلة، الأهالي إلى ضرورة بناء تحصينات تحت الأرض استعدادا لحرب نووية محتملة في الإقليم المتنازع عليه والذي يسوده التوتر بعد سلسلة من الاشتباكات الدامية عبر الحدود.
ويأتي التحذير رغم وقف لإطلاق النار في الإقليم الذي يشتهر بمناظره الطبيعية في الهمالايا، بعدما وافق الجيشان الهندي والباكستاني على وقف عمليات لإطلاق النار عبر الحدود هددت بالإطاحة بعملية سلام هشة.
وفي إعلان بعنوان "الحماية من الأسلحة النووية والبيولوجية والكيميائية" قالت الشرطة "إذا لم يصل عصف الانفجار خلال 5 دقائق من الوميض، فأنت بعيد بما فيه الكفاية عن منطقة الانفجار".
وحذر الإعلان من "حالة من عدم التعرف على المكان في البداية" من الهجوم النووي، وقال إن الهجوم "ربما يزيل عددا من المواقع المألوفة".
ونشرت تلك التعليمات الصادرة عن قوة الرد على الكوارث التابعة للشرطة في صحيفة "غريتر كشمير" باللغة الانكليزية.
ويصف الإعلان بالتفاصيل سيناريو حرب نووية لإعداد السكان للتعامل مع "موجة الصدمة الأولية".
وينصح الإعلان السكان بالانتظار "لكي تهدأ الرياح وتتوقف الأنقاض عن السقوط".
وقال "الرياح الناجمة عن الانفجار ستنتهي خلال دقيقة أو دقيقتين بعد الانفجار، والحروق والجروح والرضوض لا تختلف عن الإصابات التقليدية.. وضبابية الرؤية مؤقتة وتعود الرؤية الطبيعية خلال ثوان".
وينصح الإعلان السكان ببناء ملاجئ في الطابق السفلي من المبنى مزود بمرحاض ومجهز"لمكوث العائلة لمدة أسبوعين".
وأكدت الشرطة صدور الإعلان إلا أنها قالت إن لا علاقة له بالأحداث التي جرت مؤخرا، مؤكدة انه جزء من حالة عادية للاستعداد للدفاع المدني.
وكانت باكستان والهند قررتا احتواء التوتر على الخط الفاصل بين جيشيهما في كشمير، كما أعلن متحدث هندي بعد عشرة أيام على حوادث دامية واتهامات متبادلة.
وخاضت الهند وباكستان النوويتان ثلاث حروب منذ استقلالهما عن بريطانيا 1947، من بينها حربان بسبب كشمير.

0 التعليقات:

إرسال تعليق