مرسي في باكستان: مصر لن تنسى دعم إسلام آباد فى حرب 1973م


مرسي في باكستان: مصر لن تنسى دعم إسلام آباد فى حرب 1973م
Ø    مصر ترحب بمستثمري باكستان.. والوقت مناسب لاستعادة الأمة الإسلامية لريادتها
قال الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية، إن زيارته لدولة باكستان مؤشر على علاقات وروابط تاريخية على المستوى الشعبى والدولى بين البلدين، لافتا إلى أن الروابط التى تربط بين مصر وباكستان روابط من الأخوة والمودة قديمة وعميقة ترجع إلى عشرات السنيين، عندما كانت مصر أول الدول التى اعترفت باستقلال باكستان.
وأوضح مرسى أن مصر لن تنسى دعم باكستان لمصر خلال حرب أكتوبر عام 1973 عندما قدمت ملاذا آمنا للسفن المصرية، بجانب تنظيمها المؤتمر الإسلامى فى الرباط عام 1984، والتى تأتى كحجر الزاوية الذى أنتج علاقة من الصداقة بين مصر وباكستان للتقدم اعتمادا على العقيدة والعوامل المشتركة بين الدولتين .
وأكد الرئيس مرسى، أن العلاقات المصرية الباكستانية الفترة المقبلة سيكون لها مذاق جديد تتميز بقوة إرادة وترابط وتعاون خلال الفترة المقبلة، وسيعملان معا وسيتم مضاعفة الجهود حتى تظهر قدرات الشعبين وتحقيق الرخاء لدولتين.
وأبدى الرئيس، ترحيبه باستقبال مستثمرين باكستانيين، معربا عن تطلعه إلى خلق استثمار وفرص تجارية كاملة، موضحا أن مصر مصرة على تحقيق التعاون بين الدولتين، قائلا إن هذا هو الوقت المناسب للأمة الإسلامية لاستعادة دورها القيادى لصالح الدولتين، لأنها تواجه تحديات صعبة مشتركة ومنها قضية فلسطين.
وعن قضية فلسطين، أكد مرسى على حق الشعب الفلسطينى فى إقامة دولتهم وعاصمتها القدس، نافيا وجود طريقة لإيجاد حل لمشكلتهم إلا من خلال الجهود المخلصة داخليا وخارجيا على المستوى الدولى.

0 التعليقات:

إرسال تعليق