مقتل مرشحين للانتخابات التشريعية في باكستان


مقتل مرشحين للانتخابات التشريعية في باكستان
لقي مرشحان للانتخابات الباكستانية مصرعهما، عندما أطلق مسلحون النار عليهما، اليوم الاثنين، في المناطق القبلية بشمال غرب البلاد، معقل حركة طالبان.
وفتح المهاجمون النار على سيارة عبد الرحيم بركي، المرشح المستقل عن مقعد في جنوب وزيرستان في البرلمان الوطني في إسلامبور إحدى ضواحي ديرة إسماعيل خان.
وهذه المنطقة الواقعة عند مدخل وزيرستان يسكنها أشخاص نزحوا جراء أعمال العنف في المنطقة القبلية الواقعة على الحدود مع أفغانستان والتي تتعرض لضربات من الطائرات بدون طيار الأمريكية وتشهد مواجهات بين الجيش ومتمردين ونزاعات قبلية.
ونقلت وكالة فرانس برس عن  قائد الشرطة المحلية خالد سهيل إن "المهاجمين أطلقوا النار على السيارة، ففقد السائق السيطرة عليها ما أدى لاصطدامها بشجرة".، مضيفا  أن "اثنين من فريق بركي قتلا وأصيب ثلاثة بجروح" مؤكدًا أن ليس لديه أي تفاصيل حول هوية المعتدين الذين لاذوا بالفرار على متن دراجة نارية.
وقال بركي  إن "علمًا أبيض عليه صورتي كان معلقا على السيارة" مشيرًا إلى أنه لم يتلق تهديدات قبل هذا الهجوم. وأضاف "يبدو أن المسلحين كانوا ينتظرون مرور سيارتنا".
وكان المرشح متوجهًا إلى تجمع انتخابي لإقناع الأشخاص النازحين بسبب أعمال العنف في وزيرستان بالتصويت له في الانتخابات التشريعية في 11 مايو، في أول اقتراع بتاريخ باكستان يجري بعدما أتمت حكومة مدنية ولايتها من خمس سنوات.
وقتل مكرم شاه المسئول في حزب عوامي القومي النافذ في شمال باكستان، أمس الأحد في انفجار قنبلة يدوية الصنع عند مرور سيارته.
وتبنت حركة طالبان الباكستانية هذا الهجوم وكذلك الهجوم الذي استهدف الخميس الماضي في حيدر أباد (جنوب) فخر الإسلام المرشح عن تنظيم علماني.
"أنباء موسكو"

0 التعليقات:

إرسال تعليق