باكستان تؤكد استخدام التكنولوجيا النووية للأغراض السلمية



باكستان:التكنولوجيا النووية للأغراض السلمية

أكد نواز شريف رئيس الوزراء الباكستاني أن بلاده تستخدم التكنولوجيا النووية للأغراض السلمية، وقال إن بلاده تتوسع بشكل فعال إنتاج الطاقة عبر استغلال التكنولوجيا النووية وذلك لسد حاجاتها المتزايدة من الطاقة.
جاءت تصريحات رئيس الوزراء نواز شريف في لقاءه مع مدير عام الوكالة الدولية للطاقة الذرية "يوكيا امانو" في مقر رئاسته بإسلام آباد اليوم.
وأكد رئيس الوزراء الباكستاني أن بلاده متعهدة بعدم الانتشار النووي، قائلا إن جميع محطات الطاقة النووية ومفاعلات البحوث في باكستان تخضع لالتزامات وضمانات الوكالة الدولية للطاقة الذرية.
وأشاد نواز شريف بالدور الإيجابي الذي تؤديه الوكالة الدولية في تطوير الاستخدامات السلمية للتكنولوجيا النووية حول العالم.
وأشادت الوكالة الدولية للطاقة الذرية بالإجراءات المتعبة في باكستان حول السلامة النووية، جاء ذلك على لسان مدير عام الوكالة الدولية للطاقة الذرية "يوكيا أمانو" خلال لقائه الليلة الماضية في إسلام آباد مع مستشار رئيس الوزراء الباكستاني للشؤون الخارجية والأمن القومي سرتاج عزيز.
وأضاف "يوكيا أمانو" إن أنظمة السلامة النووية ودقة تشغيل محطات الطاقة النووية في باكستان تلقى تقديرًا كاملا من الوكالة الدولية، مؤكدا عزم الوكالة الدولية للطاقة الذرية على مواصلة وتوسيع التعاون التقني مع باكستان في مجال السلامة النووية، من جهته رحب سرتاج عزيز بالدور الإيجابي الذي تؤديه الوكالة الدولية في تطوير الاستخدامات السلمية للتكنولوجيا النووية حول العالم، وأضاف أن باكستان تعد من أكبر المستفيدين من التعاون التقني الذي تقدمه الوكالة الدولية للطاقة الذرية.
كان "يوكيا أمانو" مدير عام الوكالة الدولية للطاقة الذرية التقى مع الرئيس الباكستاني ممنون حسين في القصر الرئاسي بإسلام آباد اليوم.
وأفاد بيان صادر عن ديوان الرئاسة الباكستانية بأن اللقاء ناقش الأمور المتعلقة بالتعاون الثنائي بين باكستان والوكالة الدولية للطاقة الذرية.

0 التعليقات:

إرسال تعليق