باكستان تتلقى الشهر المقبل 2.6 مليار دولار من مصادر مختلف

باكستان تتلقى الشهر المقبل 2.6 مليار دولار من مصادر مختلفة
قال وزير المالية إسحاق دار إن باكستان سوف تتلقى أكثر من 2,6 مليار دولارا من مصادر مختلفة مثل البنك الدولي، وبنك التنمية الآسيوية، وبنك التنمية الإسلامية، والولايات المتحدة في إطار صندوق دعم التحالف (CSF) بحلول الشهر القادم.
وقال دار إن البنك الدولي أيضا سيمنح 11 مليار دولار للسنوات الخمس المقبلة لباكستان في إطار الشراكة الإستراتيجية القطرية، للمشروعين من برنامج تنمية الطاقة والإيرادات.
وأوضح أن البنك الدولي سيزيد في الموافقة بـ 7 مليون دولار وذلك لمشروع الطاقة الكهرومائية (سد داسو) ومشروع الري في السند بنهاية شهر مايو عام 2014م.
وبالمثل سيوافق بنك التنمية الآسيوية (ADB) على 400 مليون دولار لباكستان، فإن البنك الإسلامي للتنمية سيمنح 133 مليون دولارا في الأيام المقبلة، ومن المرجح أن يوفي 380 مليون دولار و1,5 مليون دولار بحلول نهاية شهر الحالي.
وقال إن صندوق النقد الدولي (IMF) سيعيد النظر في الوضع الاقتصادي للربع الثالث (يناير إلى مارس) من السنة المالية الجارية من 30 أبريل - 8 مايو.

وأضاف أنه طلب باكستان من بنك الولايات المتحدة EXIM لتقديم قروض لمدة 20 عاما دون سيادة الحكومة، كما هو الحال للتعامل مع الدول  الأخرى.

0 التعليقات:

إرسال تعليق