ماويون يقتلون 5 من رجال الشرطة في شرق الهند

ماويون يقتلون 5 من رجال الشرطة في شرق الهند

قتل متمردون ماويون خمسة ضباط شرطة هنود اليوم الخميس أثناء عودتهم من عملهم في تأمين مراكز اقتراع في منطقة مضطربة شرق الهند، بحسب ما أفاد مسئولون.
ووقع الهجوم في جهارخاند، إحدى 12 ولاية ادلى فيها الناخبون بأصواتهم في الانتخابات العامة التي تجري على مراحل متعددة في الهند. وصرح راجيف كومار رئيس شرطة جهارخاند لوكالة فرانس برس "نستطيع ان نؤكد ان خمسة من رجالنا الشجعان قضوا في الهجوم".
وأصيب اكثر من 12 شخصًا في الهجوم بعبوة ناسفة قوية زرعها المتمردون، بحسب ما أفاد كومار. ودعا المتمردون الماويون إلى مقاطعة الانتخابات التي بدأت في 7 ابريل. وستصدر النتائج في 16 مايو بعد أربعة أيام من انتهاء التصويت.
وفي وقت سابق من هذا الشهر قتل المتمردون 14 شخصا في انفجارين على خلفية الانتخابات في ولاية شهاتسغاره وسط البلاد، ما يبرز التحديات الامنية التي يواجهها منظمو الانتخابات في الهند. وتنتشر حركات التمرد في مناطق شاسعة من شمال شرق وشمال غرب ووسط الهند.
ويقاتل الماويون، الذي وصفهم رئيس الوزراء مانموهان سنغ بانهم اكبر خطر امني داخلي، منذ 1967 لإقامة مجتمع شيوعي من خلال الاطاحة بما يسمونه بالحكم "الشبه استعماري وشبه الاقطاعي" في الهند.

وتسبب تمردهم في مقتل الكثير، ويعتقد انهم ينتشرون في 20 ولاية على الأقل إلا انهم ينشطون بشكل خاص في شهاتسغارة واوريسا وبهار وجهارخاند وماهراشترا.

0 التعليقات:

إرسال تعليق