الصين تأمل فى استقرار وتقدم باكستان

الصين تأمل فى استقرار وتقدم باكستان 
صرح الرئيس الصينى شى جين بينغ أمس الأربعاء لدى اجتماعه مع رئيس مجلس الشيوخ الباكستانى سيد نيار حسين بخارى فى بكين بأن الصين تأمل بإخلاص فى أن تحقق باكستان الاستقرار والتنمية.
وقال شى خلال اجتماعهما  إن الصين وباكستان شريكان إستراتيجيان تتسم علاقاتهما بالثبات والشمول، مسلطا الضوء على الدرجة العالية للثقة بين الدولتين والاتصالات الوثيقة حول كثير من القضايا الكبرى.
وأضاف شى إن الشعبين الشقيقين يشعران كلاهما بأنهما قريبان من بعضهما البعض وإن علاقة البلدين مثالية.
وأعرب شي عن امتنانه وتقديره للدعم المستمر من جانب باكستان فى القضايا التى تؤثر فى مصالح الصين وشواغلها الرئيسية.
وأضاف إن الجانب الصينى يولى أهمية كبيرة لتعزيز الصداقة التقليدية ودفع التعاون العلمى مع باكستان، وأكد أن بلاده مستعدة للحفاظ على تعزيز الأنشطة الاقتصادية وبناء الممر الرئيس ما بين البلدين وذلك من أجل منفعة الشعبين.
وأضاف أن الجانب الصينى يأمل بإخلاص أن تحقق باكستان الاستقرار والتنمية، وتابع قائلا إن بلاده ترغب فى تعزيز التعاون الأمنى والعمل مع باكستان من أجل التغلب على مثلث قوى  الشر المتمثل في الدعوات الانفصالية والتطرف والإرهاب.
وخلال الاجتماع، تعهد شى أيضا بزيادة التبادلات بين البلدين حول الحوكمة وحث المؤتمر الاستشارى السياسى للشعب الصينى ومجلس الشيوخ الباكستانى على تعزيز التفاعلات من أجل تقديم المزيد من الإسهام فى التعاون الودى بين البلدين.
من جهته أشاد السيد بخاري بالصداقة المثالية ما بين الدولتين والتى صمدت لاختبارات الزمن ، وأضاف أن بلاده تثمن جهود الصين الدولية وكما تتطلع بلاده إلى اكتمال مشروع الحزام الاقتصادى لطريق الحرير البحرى للقرن الحادى والعشرين والذي بدوره سيتيح فرصا لباكستان ولدول أخرى على طول الطريقين .

وأكد أن بلاده ستعمل في التعاون مع الصين من أجل مكافحة الإرهاب وتأمين الخطط الاقتصادية ما بين البلدين.

0 التعليقات:

إرسال تعليق