نواز شريف يطالب بالتعاون البرلماني بين باكستان والسويد

نواز شريف يطالب بالتعاون البرلماني بين باكستان والسويد
أكد نواز شريف رئيس الوزراء الباكستاني على ضرورة زيادة الزيارات المتبادلة للوفود البرلمانية بين باكستان والسويد وذلك لتعزيز الروابط البرلمانية بين البلدين.
جاءت تصريحات رئيس الوزراء نواز شريف في لقائه مع "باير وستربيرج" رئيس البرلمان السويدي والوفد المرافق له في مقر رئاسته بإسلام آباد اليوم، وقال نواز شريف بأن باكستان والسويد يمكن لهما تعزيز العلاقات الثنائية بينهما من خلال تعزيز التعاون الثنائي في مجالات التجارة والاقتصاد والاستثمار والتعليم، وأشار إلى أن إنشاء مجموعة الصداقة السويدية – الباكستانية سيساعد في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.
وثمن رئيس الوزراء الباكستاني الدعم السويدي لمساعي بلاده للحصول على التنازلات التجارية من قبل الاتحاد الأوروبي لوصول المنتجات الباكستانية إلى الأسواق الأوروبية.
والتقى "باير وستربيرج" رئيس البرلمان السويدي سرتاج عزيز مستشار رئيس الوزراء الباكستاني للشؤون الخارجية والأمن القومي في مكتبه في مقر الخارجية الباكستانية بإسلام آباد اليوم، وناقش الطرفان خلال اللقاء العلاقات الثنائية السويدية-الباكستانية والسبل والطرق لتنميتها وتعزيزها في مجالات السياسة والتجارة والاقتصاد والاستثمار، كما تطرق الجانبان إلى القضايا الدولية والإقليمية.

ومن ناحيته أكد رئيس مجلس الشيوخ الباكستاني نير حسين بخاري حرص بلاده على  تعزيز العلاقات البرلمانية والاقتصادية والتجارية مع السويد، جاءت تصريحات نير حسين بخاري خلال لقائه مع الوفد البرلماني السويدي في مكتبه بالبرلمان الوطني الباكستاني بإسلام آباد اليوم، وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وتنميتها في مختلف المجالات خاصة في المجال السياسي، واتفق الجانبان على ضرورة بذل جهود مشتركة لتكثيف الروابط البرلمانية لدفع العلاقات السياسية والشعبية بين البلدين.

0 التعليقات:

إرسال تعليق