مظاهرات في باكستان ضد قناة جيو

مظاهرات في باكستان ضد قناة جيو
قامت مظاهرات في مختلف أنحاء مدن باكستان والذي شارك فيها المحامون والجماعات الإسلامية وأوساط أكاديمية ومختلف شرائح المجتمع احتجاجا على ما نشرته قناة جيو الفضائية للإساءة إلى أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم وبث محتوى مثير للجدل، واستمرت ليومها الثاني بداية من يوم السبت حتى اليوم.
ولوحظت مسيرات حاشدة في فيصل آباد وملتان وجاكوال وكوهات، وقد شارك في الاحتجاجات حركة السنية المتحدة في المسيرة رافعين اعلام باكستان وعلم الجيش منددين “الصديق لقناة جيو عدوا لنا”.
وكما شاركت جامعة البنجاب المعروفة في البلاد من حيث عددها الهائل من الطلاب الدارسين لديها وإطلاق مسيرات طويلة تحت لجنة اعضاء هيئة التدريس.
ومن جهة أخرى نظمت الجالية الباكستانية في المملكة المتحدة بـ بورد فورد مظاهرات ضد قناة جيو الفضائية والتي بثت مرات عديدة محتوى إعلامي مثير للجدل.
وفي نفس الصعيد قام مولانا فضل الرحمن بمسيرة حاشدة مطالبا الحكومة بإتخاذ اجراءات قانونية لإيقاف القناة من البث وإلغاء ترخيصها.
ولوحظ إضراب شامل في ملتان والذي نظمه لجنة المحاميين ضد القناة، وطالبت الحكومة بوقف بثها وسحب ترخيصها.
ومن جهة أخرى قامت الأقلية الشيعية بقيادة العلامة نذير نقوي الأمين العام لمجلس علماء الشيعة بمظاهرة ضد بث محتوى يسئ لأصحاب أهل البيت مطالبين الحكومة بإغلاق القناة فورا.

وقال العلامة نقوي إن الشعب الباكستاني غاضب لما نشرته القناة ، ونطالب بعدم تكرار مثل هذه المحتويات بالبرامج في القنوات الأخرى مما تسبب في التجديف. وقال إننا نطالب الإدارة العليا للقناة أن تعتذر لما بث من محتوى ضد الإسلام.

0 التعليقات:

إرسال تعليق