باكستان والصين تتعهدان بمواصلة تعزيز العلاقات البينية

باكستان والصين تتعهدان بمواصلة تعزيز العلاقات البينية
تم الاتفاق بين الرئيس الصيني جين بينغ ونظيره الباكستاني ممنون حسين على تعزيز التعاون في جهور مكافحة الإرهاب، وكما تم التوقيع على مذكرات وعقود بين البلدين.
وقال الرئيس شي خلال لقاء ثنائي مع الرئيس حسين إن الصين تدعم باكستان فى تنفيذ إستراتيجية مكافحة الإرهاب التي تقوم على أساس ظروفها الوطنية، وترغب في تعزيز التعاون الأمني الثنائي لحماية السلام والاستقرار في البلدين والمنطقة.
وقال الرئيس حسين إن الصداقة الصينية-الباكستانية هى أساس للعلاقات الخارجية الباكستانية التي تثمّن الدعم الصيني الطويل لها، مشددا على أن الحكومة والشعب الباكستانيين يتوقعان زيارة الرئيس شي إلى باكستان في أسرع وقت.
ووقع رئيس وزراء البنجاب شهباز شريف الاتفاق من الجانب الباكستاني في الحفل الذي شهده أيضا الرئيس ممنون حسين والرئيس الصيني شي جين بينغ.
ويهدف المشروع على مد النقل الجماعي بـ 27 كيلومترا في لاهور لتسهيل حركة الركاب في المدينة، وقال إن الشراكة الإستراتيجية متعددة الأوجه بين باكستان والصين ستكون مع زيادة التركيز على العلاقات الاقتصادية والتجارية والتي تعتبر جزءا مهما على الحزام الاقتصادي لطريق الحرير وطريق الحرير البحري فى القرن الـ 21، وفتح أفاق جديدة من التقدم الاجتماعي والاقتصادي والازدهار لكلا الشعبين.
وكما اتفق الرئيسان على تعزيز التعاون في جهود مكافحة الإرهاب، وقال الرئيس جين إن الصين تدعم باكستان استراتيجيها لمكافحة الإرهاب على أساس ظروفها الوطنية، وكما العمل على تعزيز التعاون الأمني ​​بين البلدين للحفاظ على السلام والاستقرار في البلدين والمنطقة.
ومن جانبه قال الرئيس حسين إن بلاده تتخذ تدابير فعالة في العمل  على مكافحة الإرهاب وضمان سلامة المواطنين والمشاريع الصينية في البلاد.

وأشاد جين بالتطورات الأخيرة في العلاقات بين البلدين وقال إنه على استعداد للقيام بزيارة باكستان فى الوقت المناسب لدفع التنسيق والمشاريع الإستراتيجية الثنائية والتعاون العملي إلى مستوى جديد. مشيدا بمنظومة الممر الاقتصادي بين البلدين.

0 التعليقات:

إرسال تعليق