المحكمة العليا ترفض اعتراضات قناة جيو الفضائية

المحكمة العليا ترفض اعتراضات قناة جيو الفضائية
رفض قاضي المحكمة العليا ورئيس لجنة القضاة جواد ايس خواجة الاعتراضات التي قدمت من قبل قناة جيو الفضائية في جلستها الثانية يوم أمس الخميس، وقال القاضي جواد إن شقيقة مير شكيل الرحمن زوجة أخي، ولي صلة بالقرابة لشكيل الرحمن، ولكن منصبي لا يسمح له بذرة من التسامح، وأعرب عن قمة غضبه من القنوات الإخبارية الأخرى الخاصة التي تسخر من المحكمة.
وكانت المحكمة العليا في باكستان تنظر قضية قناة جيو والتي وضعت نفسها على سلسلة من الخلافات مع الحكومة، بما في ذلك إساءة صورة الجيش الباكستاني في نشرة إخبارية وبث مواد تجديفية من الصباح حتى الظهر.
وخلال جلسة الاستماع حذر القاضي جواد القنوات الفضائية بأن العدالة لن تسمح لأحد بتوجيه أصابع الاتهام أو إهانة المحكمة العليا.
وأعرب عن قمة غضبه على هيئة الرقابة الإعلامية الباكستانية (Pemra) لكونها مسئولة عن القضية، وأين كانت أثناء بث تلك المواد ولماذا لم تغلق القناة في حينها، وبعد توجيه إشارة من المحكمة العليا للهيئة تم الآن إعداد تقرير وتقديمه إلى المحكمة بحيث يمكن اتخاذ مزيد من الإجراءات.

وقامت المحكمة العليا بتسجيل ست حالات جنائية ومن مدن مختلفة ضد قناة جيو وأعضاء فريقها والضيوف الذين كانوا مشاركين في حلقة البرنامج المثير للجدل.

0 التعليقات:

إرسال تعليق