جماعة الدعوة تطلق أكبر مسيرة لإحياء ذكرى يوم التكبير

جماعة الدعوة تطلق أكبر مسيرة لإحياء ذكرى يوم التكبير
قامت جماعة الدعوة بمدينة كراتشي بمسيرة حاشدة بميدان القائد محمد علي جناح مؤسس باكستان، وحيث خاطب أمير الجماعة الجموع الحاشدة مؤكداً أن الحرب الإعلامية التي تشن الآن ضد القوات المسلحة هي بمثابة تشويه سمعة باكستان، وهو أمر غير مقبول.
وأضاف على رئيس الوزراء نواز شريف خلال زيارته إلى الهند ألا يفرك الملح على جروح الكشميريين.
وقال إن الهند قد انتخبت ناريندار مودي “المتشدد” رئيساً للوزراء وهذا دليل على أنهم لا يريدون علاقات ودية مع باكستان، وأعرب أن يكون نواز شريف شجاعا مثلما قام به عام 1998م عندما كانت الضغوط الشديدة عليه ولكنه اخذ موقفا جادا في القيام بالتجارب النووية الخمسة.
وأشار إلى أن الشعب ينظر لنواز شريف على أنه يأخذ الأمر بالجدية حول قضية كشمير ويجعلها أساساً في علاقاتها مع الهند ولا يزيح عنها قيد أنملة.
وأن عليه أن يتحدث عن حقوق المسلمين الذين يعيشون في الهند وينبغي أن يصر على وقف بناء معبد “رام مندر” في موقع مسجد بابري الذي هدم بأيدي ناشطين متشددين تحت رعاية الحكومة.
وطالب حافظ سعيد بضرورة اتخاذ أيديولوجية ورؤية خاصة تجاه الهند، وأن عليه أن يتعلم من الأخطاء الماضية، وقال إن يوم التكبير يذكرنا بأننا نمتلك قنبلة نووية وباكستان ليست ضعيفة، وأن القنبلة ليست قنبلة باكستانية بل هي قنبلة إسلامية.

والجدير بالذكر أن حافظ سعيد انتقد مؤامرات الولايات المتحدة تجاه شبه القارة الهندية وأنها ستفشل في نهاية الأمر بتعاون الدولة والشعب ضدها.

0 التعليقات:

إرسال تعليق