القوات الباكستانية تكثف عملياتها وتسقط 32 إرهابياً في المناطق القبلية

كثفت القوات المسلحة الباكستانية عملياتها العسكرية ضد العناصر الإرهابية في سائر أرجاء باكستان ما بعد الهجوم المؤلم الذي شنته حركة طالبان على مدرسة عسكرية بمدينة بيشاور عاصمة إقليم خيبر بختونخواه الشمال الغربي من باكستان والذي راح ضحيته ما 148 شخصاً من بينهم 132 طالباً.
وفي هذا الصدد قامت القوات المسلحة الباكستانية بإجراء عملية عسكرية في وادي تيرة بمقاطعة خيبر القبلية وطرحت 32 عنصراً إرهابياً من حركة طالبان.
وأفاد بيان رسمي صادر عن مكتب العلاقات العامة للقوات المسلحة بأن الجيش لاحظ مجموعة من العناصر المسلحة وهي في طريقها إلى الجانب الأفغاني من الحدود المشتركة مع باكستان، وعليه قامت القوات المسلحة بإطلاق نيران عشوائية على الإرهابيين، مما أدى إلى مقتل 32 منهم، بينما أصيب آخرون بجروح.
من جهة أخرى، قامت طائرة استطلاع أمريكية بشن غارة جوية على منطقة تقع على الخط الفاصل بين باكستان وأفغانستان، مما أدى إلى مقتل 8 إرهابيين.

وأفادت الأنباء الواردة من المنطقة بأن طائرة استطلاع أمريكية من طراز (درون) التي تعمل بدون طيار قامت بإطلاق صواريخ موجهة على مركز تابع للجماعات الإرهابية في منطقة تقع على نقطة حدودية على الجانب الأفغاني من الحدود الباكستانية الأفغانية المشتركة بإقليم ننجرهار، مما أدى إلى مقتل 8 إرهابيين وتدمير المركز. 

0 التعليقات:

إرسال تعليق