سيارات أجرة نسائية لمواجهة الاغتصاب في الهند

دعت مؤسسات وشركات هندية إلى توفير سيارات أجرة تقودها نساء في مختلف أنحاء البلاد، بعد أن اتهمت امرأة سائق سيارة أجرة باغتصابها.
وكانت ولاية كيرالا، جنوب الهند، أطلقت العام الماضي مشروع سيارات أجرة "شي تاكسي" الذي يضم 40 سيارة أجرة وردية اللون تقودها نساء، مرتبطة بمراكز للاتصال ومزودة بأجهزة إنذار.
وقال المدير التنفيذي لمشروع "بي.تي.إم" سونيش إن "الخدمة أصبحت نموذجا تسعى الحكومة إلى تطبيقه في مختلف أنحاء البلاد"، مضيفاً أن "الحادث الذي وقع في دلهي أظهر الحاجة إلى وجود شي تاكسي في عموم البلاد".
وقال سونيش إن "المشروع خدم 24 ألف شخص خلال 10 آلاف رحلة منذ نوفمبر العام 2013، والطلب حاليا يتجاوز طاقة المشروع إذ توفر الخدمة لنصف عدد المتصلين تقريبا". ودفع تزايد الجرائم الجنسية الولايات الهندية والشركات الصغيرة إلى إطلاق خدمات سيارات الأجرة النسائية، وزاد الاتجاه عقب اغتصاب شابة في حافلة في العاصمة نيودلهي وموتها متأثرة بالإصابات التي لحقت بها في العام 2012.

يذكر أن شبكة المواصلات في الهند تحتل المركز الرابع بين الأكثر خطورة على النساء في العالم، بينما تأتي إجراءات السلامة الليلية ثاني أسوأ الإجراءات.

0 التعليقات:

إرسال تعليق