رئيس الحكومة الهندي يهنئ "أصدقائه اليهود" بعيد الأنوار عبر تويتر

رئيس الحكومة الهندي، نرندرا مودي يفاجئ المغردين بتوتير ويكتب تهنئة بعيد الأنوار لأصدقائه من اليهود بالعبرية
فوجئ جمهور المغردين في الشبكة الاجتماعية "توتير"، يوم أمس الجمعة بعد اكتشاف أن رئيس حكومة الهند، نرندرا مودي، قد أرسل رسالة مباركة وتهنئة باللغة العبرية أعرب من خلالها عن تمنياته بعيد سعيد لأصدقائه من اليهود. وكتب مودي: "أنا أتمنى لأصدقائي أبناء الديانة اليهودية عيد أنوار سعيد. أتمنى أن يعود هذا العيد بالأفراح والسعادة والسلام والأمل على الجميع".
ويتابع صفحة رئيس الحكومة الهندية نحو 8 ملايين و780 ألف متابع في الشبكة الاجتماعية.
ومع انتخاب رئيس الحكومة الهندي الجديد، نرندرا مودي، في شهر مايو السابق، بدأت تتوثق العلاقات بين الدولتين بشكل كبير. وكانت وكالات الأنباء قد أفادت أنه جرى توقيع اتفاقيات تعاون بين الهند وإسرائيل بمجالي تطوير الأسلحة والتكنولوجيا. وبحسب الاتفاق الذي أبرم بين الدولتين فقد التزمت الهند بشراء صواريخ مضادة للدبابات من إسرائيل بقيمة 520 مليون دولار.
وعلى هامش اجتماعات المجلس السنوي للأمم المتحدة في شهر سبتمبر الأخير التقى رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بنظيره الهندي، وكان هذا اللقاء الأول بين زعيمي الدولتين منذ عقد من الزمان. وتباحث نتنياهو مع مودي بمواضيع تخص الأمن والتطوير. وتشير المعلومات أن الهند مثل جارتها الصين تعتبر من الدول الأكثر استيرادًا للنفط الإيراني.
وفي أعقاب العقوبات الدولية المفروضة على إيران خفضت الهند من كمية النفط التي تشتريها من طهران، وأكد رئيس الحكومة الإسرائيلي أمام نظيره الهندي مخاطر امتلاك إيران لسلاح نووي وتحولها لإحدى الدول النووية في العالم. كما وبحث الطرفان مسألة التهديد الإرهابي من قبل التنظيمات الإسلامية المتطرفة، سيما وأن الهند تواجه مثل هذه التهديدات في مناطق مختلفة من الهند خاصة في إقليم كشمير.

موقع يديعوت أحرونوت 

0 التعليقات:

إرسال تعليق