اهتمامات الصحف الباكستانية

أبرزت الصحف الباكستانية، الصادرة اليوم، أنباء العمليات المكثفة التي تقوم بها القوات الباكستانية ضد عناصر حركة “طالبان باكستان” بعد الهجوم الوحشي الذي نفذته على مدرسة في مدينة بيشاور.
وتناقلت بحرص واهتمام، استنكار الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، باسمه واسم أئمة وخطباء وعلماء الحرمين الشريفين، لحادث الهجوم على المدرسة في بيشاور، ووصفه للهجوم بأنه إجرام وفساد وعدوان وإرهاب وطغيان.
وتطرقت إلى موافقة رئيس الوزراء نواز شريف، على خطة الجيش الخاصة باتخاذ إجراءات مصيرية لاستئصال الإرهاب من جذوره، وكذلك نوهت بحصول باكستان على عضوية المشارك بالمنظمة الأوروبية للأبحاث النووية، مما سيمهد المجال أمام المهندسين والعلماء الباكستانيين الاستفادة من خبرات هذه المنظمة المتخصصة في بحوث فيزياء الطاقة العالية.
أفغانياً، تابعت صحف باكستان، التطورات الأمنية والجهود التي تبذلها حكومة الرئيس أشرف غني، لتحقيق الوحدة الوطنية لضمان الاستقرار في بأفغانستان.

وفي الشأن الدولي تطرقت إلى معارضة الولايات المتحدة لمشروع قرار في الأمم المتحدة يقضي بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية المحتلة، وأشادت بتبني البرلمان الأوروبي قرار الاعتراف بدولة فلسطين. 

0 التعليقات:

إرسال تعليق