اهتمامات الصحف الباكستانية

اهتمت جميع وسائل الإعلام في باكستان بنبأ وفاة الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، وعدّت رحيله خسارة لباكستان وشعبها وللأمة الإسلامية بأسرها.

ونشرت صحف باكستان مقالات خاصة اليوم ألقت فيها الضوء على سيرة الملك الراحل والدور الذي كان يؤديه في مد يد العون إلى الشعوب المتضررة والمحتاجين حول العالم وادخار كل جهد لضمان الأمن والاستقرار الإقليمي والعالمي.

وأبرزت حداد باكستان حكومةً وشعباً في فقيد الأمة وتنكيس العلم الباكستاني على الدوائر الرسمية داخل باكستان و على البعثات الدبلوماسية الباكستانية في الخارج.

وتناقلت تعازي الرئيس الباكستاني ممنون حسين ورئيس الوزراء نواز شريف وكبار المسؤولين وزعماء الأحزاب السياسية الباكستانية في وفاة الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود رحمه الله.

كما اهتمت صحف باكستان بكلمة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود التي أكد فيها حفظه الله تمسك المملكة بنهجها القويم ودعوته إلى وحدة الصف الإسلامي والتضامن.

وتابعت الصحف استمرار سلسلة الاحتجاجات في باكستان ومعظم الدول الإسلامية ضد صحيفة “تشارلي ايبدو” الفرنسية على نشرها صوراً مسيئة للرسول صلى الله عليه وسلم.

وتطرقت إلى تطورات الوضع الأمني في باكستان والجهود التي تبذلها الأجهزة الأمنية في القضاء على الخلايا الإرهابية التي تهدد الأمن والاستقرار.


وأشارت إلى زيارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما إلى الهند وأثر التقارب الأمريكي الهندي على باقي دول المنطقة. 

0 التعليقات:

إرسال تعليق