الحكومة الباكستانية تتهم الهند بنشر الإرهاب في أراضيها

قررت الحكومة الباكستانية اتخاذ نهج أكثر تشددا تجاه الهند وإبداء قلقها بسبب مزاعم تشي بتورطها في أعمال إرهابية على طول البلاد.

وقد أشارت الحكومات المتعاقبة في اتهام الهند بأن لها يد طولى في الإرهاب خاصة  فيما يجري من حرب بين الانفصاليين البلوش والجيش رغم ما لم تبده من معلومات محددة حول الدور المزعوم.

وقال مسئول أمني مقرب طلب عدم الكشف عن هويته إن الإرهاب الذي تقوم به الهند يشكل مصدر قلق كبير بالنسبة لنا، ونحن نريد منها مواجهة تلك الاتهامات.

وفي اتجاه ذي صلة فقد اجتمع رئيس الوزراء نواز شريف مع المفوض السامي لدى الهند عبد الباسط للتشاور بشأن كيفية المضي قدما في العلاقة مع دلهي رغم ما تقوم بها من عدائيات تجاه البلاد.

ومن جهة أخرى فقد أشار مستشار رئيس الوزراء للشؤون الخارجية سرتاج عزيز أن الإرهاب داخل  البلاد مدعوم من قوى خارجية، وأوضح كما أنه تقوم باكستان بواجبها تجاه محاربة المجموعات الإرهابية فعلى الهند أن تقوم بالكف عن دعم الأنشطة الإرهابية تجاه باكستان.


ويجدر أن الحكومة تبادلت مؤخرا ملف خاص بالإرهاب مع الولايات المتحدة يدل على تورط الهند في أعمال إرهابية بالبلاد. وحيث أشار مسئول أمني إن الملف شمل بعض الأدلة القوية تجاه ما جرى في 16 ديسمبر الماضي في مذبحة المدرسة التابعة للجيش بمدينة بشاور والتي خلفت مقتل 149 تلميذا وأستاذا.  

0 التعليقات:

إرسال تعليق