مقتل شاب بلوشي بنيران حرس الحدود الإيراني

نقلا عن حملة النشطاء البلوش أن الحرس الحدود الإيرانية بتاريخ 14/مارس/2015 استهدفت سيارة مدنية اشتبهت بتهريبها للسجائر و أصابت الراكب (راشد باهنده) من سكان إحدى القرى الحدودية بطلقات نارية قاتلة و تم ردم جثته بالحجارة من قبل عناصر حرس الحدود أنفسهم في موقع إطلاق النار.

وقد أفاد مصدر مطلع لحملة نشطاء البلوش : بعد استهداف السيارة بوابل من الرصاص من قبل القوات المسلحة التابعة للحرس الحدود وإصابة راشد وسائق السيارة الذي استطاع الهروب خشية قتله، فرغم إصابته بجروح لجأ للقرية وانتظر طويلا حتى فقد الأمل من قدوم راشد فخرج مع أهالي القرية وبدئوا بتمشيط منطقة الحادثة المأساوية حتى عثروا على جثة راشد وهي ملفوفة ببطانية وقد تم ردمها بالحجارة كاملا.

وأضاف المصدر أن أهالي القرى الحدودية يراجعون المكتب الرئيسي لحرس الحدود ووزارة الداخلية باستمرار لكن دون أي تعاون من قبلهم وعدم الاهتمام بشأن أهالي المقتولين وينفون اطلاعهم عن مقتل المدنيين.

فبعد معاناةٍ وإصرار استطاع أهل المقتول (راشد) أخذ حكم قضائي بتشريح جثة إبنهم وتم نقله إلى مدينة جابهار لإنهاء الإجراءات.

الشهيد راشد هو ابن شقيق الشيخ محمد حسن سنكاني أحد كبار علماء الدين بمنطقة دشتياري ومدرس في المدرسة الدينية التابعة لأهل السنة بمدينة جابهار.


مع الأسف الشديد هذه ليست المرة الأولى التي يراق فيها دم شاب بلوشي فقط بمجرد الاشتباه بهم، فعناصر الحرس الحدود والقوات العسكرية في حدود بلوشستان يتمتعون بحصانة قضائية لا يمكن محاكمتهم ولا ملاحقتهم قضائيا أبدا.

0 التعليقات:

إرسال تعليق