بث رسائل لـ"داعش" على مواقع التواصل الاجتماعي بالهند

تقوم عناصر من تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" بنشر رسائل باللغات الإقليمية، بما في ذلك الهندية والتاميلية، عبر وسائل التواصل الاجتماعي بالهند.

وقالت وزير الدولة للشؤون الداخلية هاريبهاي تشودري في خطاب لمجلس الولايات بالبرلمان - حسبما ذكرت قناة (إن دي تي في) الهندية بأنه وفقا للمعلومات الاستخباراتية المتاحة، فإن عناصر موالية لتنظيم "داعش " تبث رسائل عبر مواقع التواصل الاجتماعي باللغات الهندية والأردية والتاميلية والغوجاراتية والإنجليزية.

وأكدت أن الحكومة تراقب الموقف عن كثب ، حيث أصدرت توجيهاتها لوكالات الاستخبارات والأمن بالتعرف على أي عناصر يُحتمل انضمامها للتنظيم مع إبقائهم تحت المراقبة.
 
كان وزير الدولة للشؤون الداخلية الهندي هاريبهاي تشودري، قال في أكتوبر الماضي، إن الحكومة تراقب عن كثب أنشطة تنظيم داعش الإرهابي للتأكد من دخوله إلى البلاد.

وأضاف تشودري في تصريحات صحفية نقلتها قناة (إن دي تي في) الهندية "نراقب عن كثب أنشطة تنظيم داعش، ونجحنا في القبض على أشخاص يقومون بتنجيد أفراد على شبكة الإنترنت وبعضهم متصل بداعش عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وربما يكون بعض الشباب قد غُرِر بهم، لكن الحكومة لا تزال تراقب بشكل صارم أنشطة التنظيم للتأكد من دخول عناصره للبلاد".


وأوضح الوزير الهندي أن الشرطة نجحت في ملاحقة بعض الشباب في مدينة حيدر أباد الذين يُزعم أنهم خططوا للانضمام للتنظيم.

0 التعليقات:

إرسال تعليق