رونالدو يتبرع بـ 100 ألف يورو لعلاج مسلمي أفغانستان


رونالدو يتبرع بـ 100 ألف
 يورو لعلاج مسلمي أفغانستان
واصل اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم نادي ريال مدريد الإسباني، سلسلة أعماله الإنسانية خارج الملعب، بعدما قرر التبرع بمبلغ 100 ألف يورو لصالح ضحايا الألغام الأرضية في أفغانستان.
وبحسب شبكة "آي بي سي" الإسبانية، فقد استلم هداف نادي ريال مدريد الإسباني شيكاً من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بقيمة 100 ألف يورو وذلك لاختياره من قبل مستخدمي موقع "اليويفا" قائداً لـ ١١ لاعباً الأفضل في عام 2012، حيث قرر التبرع بهذا المبلغ إلى اللجنة الدولية للصليب الأحمر، شريك الاتحاد الأوروبي لكرة القدم منذ عهد طويل، في إطار حملتها لدعم ضحايا الألغام الأرضية في أفغانستان.
وأبدت مديرة الموارد البشرية بالصليب الأحمر والتي تشرف على برنامج اللجنة الدولية لتركيب الأطراف الاصطناعية وإعادة التأهيل في أفغانستان، كارولين ويلش بالنتين، سعادتها البالغة بتلقي هذا الدعم من رونالدو: "نحن ممتنون جداً للاعب كريستيانو رونالدو على هذا الدعم الذي سيساعد في تمويل خدمات الرعاية التي نوفرها سنوياً لمئات الأشخاص من ضحايا الألغام وغيرهم من المعاقين، وكرة القدم تلهم العديد من الأشخاص في أفغانستان ولاسيما الأطفال، فالكثير منهم يعرفون رونالدو وينظرون إليه بإعجاب".
حملة ضد الألغام
ودخل الاتحاد الأوربي لكرة القدم في شراكة مع اللجنة الدولية عام 1997، وذلك بهدف دعم حملتها ضد الألغام الأرضية، لتستفيد اللجنة الدولية للمرة الخامسة من الشيك الذي يقدمه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في إطار عملية اختيار أحسن فريق كرة قدم لسنة 2012، وقد خُصصت التبرعات خلال حملة "سجّل هدفاً للصليب الأحمر" لمشروع إعادة تأهيل ضحايا الألغام الأرضية في أفغانستان عن طريق توفير الأطراف الاصطناعية والعلاج الطبيعي والتدريب المهني.
ويقدّر عدد ضحايا الألغام الأرضية خلال السنوات الـ ٢٥ الماضية بأكثر من 100 ألف شخص من المسلمين، إذ ساعد برنامج اللجنة الدولية لتركيب الأطراف الاصطناعية وإعادة التأهيل أكثر من ٩٠٠٠٠ شخص من ضحايا الألغام وغيرهم من المعاقين منذ أن تم تأسيسه عام 1988.
محو الصورة السلبية
ويتطلع أغلى لاعب في العالم بين الفينة والأخرى إلى محو الصورة السلبية التي يختلقها الإعلام عن شخصيته، حيث قام بأعمال إنسانية عدّة، كان آخرها انضمامه إلى فريق برنامج "11 من أجل الصحة" الذي شكّله مركز التقييم والأبحاث الطبية بالاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، والذي يهدف لرفع مستوى الوعي لدى الشباب على أهمية الوقاية من الأمراض، إضافة إلى الجمع بين الآثار الصحية المباشرة للعبة وقوتها الفريدة في مجال التعليم والوقاية من أجل إنشاء برنامج صحي شامل.
وكان رونالدو قد قام بمبادرة على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بجمع 30 مليون دولار لمساعدة الصومال في أسبوعين فقط حيث كتب آنذاك رسالة بهذا المعنى للجمهور مع فيديو لأطفال وشيوخ الصومال، على صوت النجم العالمى بوب مارلى، إضافة إلى مناشدته للمشجعين للتبرع بالدم لإنقاذ نجل مواطنه البرتغالي كارلوس مارتينز والذي يُدعى جوستافو (3 سنوات) والذي كان يعاني نقصاً في الصفائح الدموية وخلايا الدم البيضاء.
وسبق لرونالدو أيضاً التبرع بحذائه لمؤسسة ريال مدريد الخيرية التي تتكفل ببيع متعلقات اللاعبين في مزاد علني على أن يذهب ريعه إلى دعم مدارس الأطفال الفلسطينية في قطاع غزة، حيث ذكر الموقع الرسمي للنادي الملكي بأن المزاد على حذاء رونالدو بدأ بـ700 يورو قبل أن يقفز سعره بعد انتهاء المزايدة إلى مبلغ 2400 يورو، وسبق لرونالدو أيضاً أن ارتدى الكوفية الفلسطينية يوم تتويجه بجائزة أفضل لاعب في العالم حين كان لاعباً لمانشستر يونايتد الإنكليزي.
بالإضافة لذلك، فقد حقق نجم ريال مدريد أثناء زيارته للكويت رفقة فريقه الإسباني حُلم طفل كويتي يدعى "زيد" أحد المصابين بمرض السرطان، إذ قام بزيارته في أحد المستشفيات الخاصة والتصوير معه.
المصدر: العربية.نت

0 التعليقات:

إرسال تعليق