استقالة وزير هندي على خلفية مقتل 36 من الهندوس


استقالة وزير هندي على خلفية مقتل 36 من الهندوس
استقال الوزير في حكومة أوتار براديش الهندية، عزام خان، من منصبه كرئيس لجنة تنظيم مهرجان "كومبه ميلا" للحج الهندوسي في نهر "الغانج"، بعد مقتل 36 شخصاً في تدافع بين حجاج بمحطة قطارات في مدينة الله آباد.
وقال خان للصحفيين، إنه "على الرغم من أن الحادث وقع خارج فعاليات المهرجان، أتحمّل المسئولية المعنوية، وأستقيل من منصبي كمسئول عن تنظيم المهرجان".
وقتل 36 شخصاً في تدافع أثناء عودة الحجاج الهندوس من موقع أكبر احتفال ديني في العالم "كومبه ميلا"، في شمال الهند، حسب ما أعلنت وسائل الإعلام الهندية.
وقال المتحدث باسم هيئة السكك الحديد في البلاد، اميت مالفيا، لوكالة فرانس برس، إن "36 شخصاً قتلوا خلال تدافع في محطة مدينة الله أباد حيث يجري الاحتفال".
ووقع الحادث في نهاية يوم أعلن المنظمون عن نجاحه بعد أن قام عدد قياسي من الزوار بالاستحمام في مياه نهر الغانج المقدسة عند الهندوس بهدف غسل خطاياهم.
وانتشر في المكان الآلاف من عناصر الشرطة والمتطوعين لإرشاد الزوار، والطلب إليهم بالنزول إلى الماء والخروج منه سريعا إفساحا في المجال لمن يليهم.
وبدأ هذا الاحتفال الديني الأضخم في العالم في 14 يناير الماضي، ويختتم مطلع مارس المقبل، ويشارك فيه عشرات الملايين من الهندوس من العالم.

0 التعليقات:

إرسال تعليق