الهند ترفض اقتراحات باكستانية بشأن كشمير


الهند ترفض اقتراحات باكستانية بشأن كشمير
رفضت الهند اقتراحات قدمتها وزيرة الخارجية الباكستانية "حنا رباني خار" فيما يخص القضية الكشميرية وذلك خلال قمة نظمتها منظمة التعاون الإسلامي في القاهرة مؤخرا.
وقال متحدث باسم وزارة الشئون الخارجية الهندية، ردا على استفسار عن التصريحات التي أدلت بها وزيرة الخارجية الباكستانية "خار" خلال قمة منظمة المؤتمر الإسلامي، إن منظمة المؤتمر الإسلامي ليس لها حق التدخل بشأن المسائل المتعلقة بالشئون الداخلية للهند أو الأحداث الأخيرة التي وقعت على خط المراقبة.
وأكد المتحدث أننا أوضحنا أن فريق مراقبي الأمم المتحدة العسكريين في الهند وباكستان لا صلة له بهذه التطورات الأخيرة، مبينا أن اقتراحات وزيرة الخارجية الباكستانية ليست جديدة ولا مفيدة.
جدير بالذكر أن باكستان دعت إلى إجراء التحقيق في الأحداث الأخيرة التي وقعت على خط المراقبة بين البلدين، من قبل منظمة التعاون الإسلامي .
فيما قالت وزيرة الخارجية الباكستانية "حنا خار" في كلمة ألقتها خلال اجتماع عُقد لفريق الاتصال التابع لمنظمة المؤتمر الإسلامي حول كشمير في القاهرة الأسبوع الماضي، إننا نرحب بإجراء التحقيق من قبل منظمة المؤتمر الإسلامي لتقصي الحقائق في الأحداث الأخيرة التي تتمثل في انتهاكات وقف إطلاق النار على طول خط المراقبة بين البلدين .
وأكدت الوزيرة الباكستانية أن باكستان مستعدة للعمل مع  فريق مراقبي الأمم المتحدة العسكريين أيضا، لأجل إجراء تحقيق مستقل في انتهاكات وقف إطلاق النار على خط المراقبة .
ويُذكر أنه قُطع رأس جندي هندي وتم تشويه جثة جندي آخر من قبل أفراد الجيش الباكستاني في قطاع "ميندهار" في محافظة "بونش" الشهر الماضي، بينما تقول باكستان إن القوات الهندية قتلت ثلاثة من الجنود الباكستانيين بإطلاق النار على خط المراقبة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق