مقتل جندي باكستاني بنيران هندية في كشمير


مقتل جندي باكستاني بنيران هندية في كشمير
قال ناطق باسم الجيش الهندي إن جنوده قتلوا جندياً باكستانياً دخل إلى الجانب الهندي من الحدود المتنازع عليها في منطقة كشمير.
وأضاف: رصدنا تحركات مشبوهة بالقرب من خط المراقبة داخل حدودنا، وقامت قواتنا بإطلاق النار، وقتل الجندي في تبادل إطلاق النار الذي تلا ذلك.
وقتل في الآونة الأخيرة عدة أشخاص حاولوا اجتياز الحدود بين البلدين في أسوء أزمة تمر بين البلدين.
ومن جهة أخرى، قال مسئول باكستاني رفض الكشف عن هويته، إن الجندي قتل ليل الخميس الماضي بعدما اجتاز عن طريق الخطأ خط المراقبة في قطاع خوي راتا.
وعلى صعيد آخر فرضت السلطات الهندية حظر التجوال في وادي كشمير اليوم الجمعة؛ لإحباط أي محاولة من الجماعات الجهادية للقيام بمسيرة إلى قبر "إيدجا " في ذكري إعدام محمد أفضل جورو الذين أدين في الهجوم علي البرلمان.
وذكرت وكالة"برس ترست أوف انديا"، نقلا عن المتحدث باسم الشرطة قوله إن السلطات أعادت فرض حظر التجوال الليلة الماضية في كشمير، كإجراء احترازي بهدف الحفاظ علي القانون والنظام في المنطقة.
 وأضافت أنه تم نشر الشرطة وقوات الشرطة الاحتياطية المركزية في مدينة سريناجار، وإغلاق كل الطرق المؤدية إلي قبر "إيدجا" الذي يقع في المدينة القديمة، موضحة أن مؤتمر الحريات الكشميري برئاسة سيد علي شاه جيلاني، دعا إلى مسيرة اليوم الجمعة، إلى قبر "إيدجا" في ذكري جورو.
 وأفادت أنه تم فرض حظر التجوال منذ السبت الماضي، في أعقاب إعدام أفضل جورو في سجن تيهار بدلهي، وقد نتج عنها خروج المظاهرات التي قتل فيها ثلاثة أشخاص، وإصابة 50 آخرين في اشتباكات بين المتظاهرين ووكالات تنفيذ القانون.
وعلى صعيد متصل أطلقت القوات الباكستانية الليلة الماضية النار على المواقع الهندية على طول خط المراقبة فى قطاع "بونش" بولاية جامو وكشمير.
وذكرت وكالة "برس ترست أوف إنديا" اليوم الجمعة، نقلا عن أس.أن.أشاريا مسئول العلاقات العامة بوزارة الدفاع الهندية، أن القوات الباكستانية استخدمت الأسلحة الصغيرة ومتوسطة المدى في موقع "بلانوى"، وتبادلت القوات الباكستانية التي تحرس الحدود النار معها، والذي بدأ في الساعة 5.8 مساء واستمر حتى 10.50 مساء، مشيرًا إلى عدم وقوع خسائر فى الأرواح من الجانب الهندي خلال إطلاق النار.

0 التعليقات:

إرسال تعليق