باكستان تختبر بنجاح إطلاق صاروخ قادر علي حمل رؤوس نووية


باكستان تختبر بنجاح إطلاق
صاروخ قادر علي حمل رؤوس نووية
أعلن الجيش الباكستاني أمس الأربعاء أنه أجري بنجاح تجربة إطلاق صاروخ باليستي متوسط المدى قادر علي حمل رؤوس نووية‏.‏
وجاء في بيان الجيش أنه تم إطلاق صاروخ شاهين-1 من جيل حتف4 الذي يبلغ مداه900 كيلو متر من موقع لم يكشف النقاب عنه, وأنه سقط في البحر. وحسب بيان صدر عن إدارة العلاقات العامة الداخلية للقوات المسلحة الباكستانية فإن الصاروخ الجديد يتضمن سلسلة من التحسينات في المدى والمعايير الفنية.
وذكرت تقارير إعلامية أن التجربة الباكستانية تأتي عقب إطلاق الهند لصاروخ اجني-2 القادر علي حمل رؤوس نووية, والذي يمكنه إصابة هدف علي مسافة2000 كيلومتر.
ومن ناحية أخري, فجر مجهولون أمس خط أنابيب للغاز الطبيعي في مدينة جعفر أباد بإقليم بلوشستان جنوب غربي باكستان وتسبب الانفجار في إلحاق أضرار مادية واشتعال النيران في خط الأنابيب. وأكد المسئولون في شركة الغاز انه قد تمت استعادة إمدادات الغاز إلى كراتشي من خلال خطي أنابيب بديلين. وقد نوهت قناة ايه ار واي المحلية بأن نفس خط الأنابيب هوجم قبل يومين وتم إصلاحه.
وفي غضون ذلك, قتل شرطي باكستاني علي يد مسلحين حيث كان يرافق فريقا يقوم بعمليات تطعيم ضد شلل الأطفال في مدينة ماردان التابع لإقليم خايبر باشتون شمال غرب البلاد.
وعلي صعيد الانتخابات العامة, تحولت حملة انتخابات عام2013 في باكستان إلي ساحة لمعركة من أجل التفوق في الفضاء الاليكتروني حيث يتنافس عدد كبير من الأحزاب السياسية الرئيسية, في الانتخابات العامة المقررة يوم11 مايو القادم بالتغريدات وتحديثات الفيسبوك ورسائل البريد الإلكتروني. وقد لجأت أغلبية الأحزاب إلى استخدام وسائل التواصل الاجتماعي عبر الانترنت لتشويه سمعة الأحزاب الأخرى, أو الانغماس في اغتيال معنوي لشخصية قيادة الحزب المنافس, بدلا من التركيز علي الدعاية الانتخابية لبرنامجهم الحزبي.

0 التعليقات:

إرسال تعليق