وورلد تريبيون: الهند ترغب في إبقاء علاقاتها مع إسرائيل محدودة


وورلد تريبيون: الهند ترغب في إبقاء علاقاتها مع إسرائيل محدودة
نقلت صحيفة "وورلد تريبيون" الأمريكية اليوم عن تقرير لمدرسة راجاراتنام الهندية للدراسات الدولية ان العلاقات بين الهند وإسرائيل مازالت محدودة، وإن تل أبيب ربما لن تنجح في توسيع علاقاتها العسكرية والدفاعية مع نيودلهي.
وأكد تقرير المدرسة الهندية الرائدة أنه على الرغم من شراء الهند معدات عسكرية بقيمة تقرب من مليار دولار سنويا من إسرائيل غير أنها ترغب في إبقاء العلاقات معها "محدودة وتكتيكية ".
وأضاف التقرير"مبيعات الأسلحة الإسرائيلية للهند مفيدة للجانبين ولكن الهند وإسرائيل تقتصران علاقاتهما إلى حد كبير على الاتصال التقني والعسكري".
وقال التقرير وعنوانه "التعاون العسكري الهندي الإسرائيلي.. الشراكة الإستراتيجية المراوغة" إن الهند من المرجح أن تصد عن الجهود الإسرائيلية الرامية إلى إقامة شراكة إستراتيجية بين البلدين، وأن الهند ترغب في إبقاء العلاقات محدودة.
وأوضح التقرير أنه فيما عدا مبيعات الأسلحة ومناحي التعاون الأخرى في المجال العسكري فمن غير المرجح أن تستطيع إسرائيل قريبا أو حتى في أي وقت من تحقيق هدف إقامة شراكة إستراتيجية مع الهند ".
وقال التقرير إنه بينما تبدو الهند مهمة لسياسة إسرائيل الخارجية والأمنية ترى نيودلهي أن العلاقة معها ينبغي أن تكون محدودة نظرا للقيود الداخلية الكثيرة التي تواجهها ومسلميها البالغ عددهم أكثر من 250 مليون نسمة ذلك إلى جانب اليسار المناهض لإسرائيل.
وأشار التقرير إلى أن الهند لن تتخلى عن علاقاتها مع إيران على الرغم من النداءات الإسرائيلية وان نيودلهي لديها بدائل للأسلحة التي تشتريها من تل أبيب ومن ضمنها طائرات الإنذار المبكر والطائرات بدون طيار (الموجهة) والصواريخ وأنظمة الرادار.
أ ش أ

0 التعليقات:

إرسال تعليق