مقتل 10 متمردين في ولاية تشاتيسجارة بوسط الهند

مقتل 10 متمردين في ولاية تشاتيسجارة بوسط الهند
لقي عشرة من المتمردين الماويين مصرعهم على الأقل في هجوم شنته قوات الأمن، يوم الثلاثاء، على مخبأ بمنطقة الغابات في ولاية تشاتيسجارة بوسط الهند .
وذكرت مصادر الشرطة الهندية في تصريح نقلته شبكة "آي إيه ان إس" الإخبارية، أن قوات الأمن اقتحمت مخبأ للمتمردين الماويين بمنطقة غابات كثيفة في مقاطعة "باستار" بولاية تشاتيسجارة.
وقالت المصادر، إن العملية تمت بناء على معلومات استخباراتية محددة تلقتها الأجهزة الأمنية تفيد بوجود مخبأ للمتمردين الماويين بالمنطقة، مشيرة إلى أن أكثر من 100 من المتمردين كانوا داخل المخبأ القريب من حدود ولاية اندرا براديش عندما تعرضوا لإطلاق نار كثيف من قوات الأمن التي فاجأتهم بالهجوم.
وقال مدير عام الشرطة بولاية تشاتيسجارة رامنيواس في تصريح للصحفيين، إن أكثر من 10 من المسلحين التابعين للحزب الشيوعي الهندي الماوي قتلوا ولا تزال العملية مستمرة من أجل تدمير المخبأ بالكامل وهو ما يرجح ارتفاع عدد الضحايا، مشيرا إلى أنه تم ضبط كمية كبيرة من الأسلحة والذخيرة داخل المخبأ .
يشار إلى أن المتمردين الماويين، الذين يستلهمون فكرهم وعقيدتهم من الزعيم الصيني الراحل ماو تسي تونغ، يشنون تمردا مسلحا منذ أكثر من ثلاثة عقود، وفي عدد من الولايات الهندية.
ويقاتل هؤلاء المتمردون الذين ينشطون في عدد من ولايات الهند، من "أجل الدفاع عن حقوق الفقراء" وعادة ما تستهدف هجماتهم الأغنياء والإقطاعيين بجانب قوات الأمن وأحيانا المسئولين الحكوميين.

0 التعليقات:

إرسال تعليق