أمريكا تتجسس على إيران وباكستان والأردن ومصر والهند

بحجة الدفاع عن مشروع "الرقابة" الهادف إلى رد أي هجوم عليها
أمريكا تتجسس على إيران وباكستان والأردن ومصر والهند
ذكرت صحيفة (جارديان) البريطانية أن إيران تعد من أكثر الدول التي تم التجسس عليها من قبل الولايات المتحدة تتبعها باكستان ثم الأردن ومصر والهند لافتة إلى استمرار الرئيس الأميركي باراك أوباما في الدفاع عن مشروع "الرقابة" الهادف إلى رد أي هجوم على بلاده.

وذكرت تقارير إعلامية أن الهند من أكثر خمسة بلدان تتتبعها وكالات المخابرات الأميركية التي تستخدم برنامجا سريا أنشئ في عام 2007م، لمراقبة بيانات الإنترنت في انحاء العالم.
من ناحيتها أعربت الهند عن قلقها ومخاوفها ازاء ما تردد من وسائل الاعلام بشأن تجسس الولايات المتحدة الأميركية على بيانات الانترنت الخاصة بين المواطنين الهنود.
وقال المتحدث باسم وزارة الشؤون الداخلية الهندية سيد أكبر الدين في بيان صحفي: إننا قلقون ومتفاجئون بهذه المسألة إذ تجري الهند والولايات المتحدة حوارا أمنيا الكترونيا بالتنسيق مع مجلسي الأمن الوطني في كلا البلدين وهذه الطريقة الافضل لمناقشة مثل هذه القضايا".
وأضاف: إننا نعتزم السعي إلى الحصول على المعلومات والتفاصيل من خلال مشاورات بين المفاوضين من كلا الطرفين في منتدى مناسب" لافتا إلى أنه "أمر غير مقبول" في حال انتهاك القوانين الهندية المتعلقة بالخصوصية الداخلية للمواطنين الهنود.
وأوضح المتحدث أن بلاده ستنتظر ما ستؤول اليه الأمور وعدم الانتقال إلى النتائج معتبرا أن "هذه المسألة معقدة وكل يوم هناك قضية جديدة فعلينا عدم القفز إلى النتائج في هذه المرحلة حتى تتضح الرؤية".
وجاءت ردة الفعل الهندية بعد نشر العديد من التقارير حول تجسس إدارة الطيران والفضاء الأميركية (ناسا) على الرسائل الالكترونية ونشاطات المواقع الاجتماعية لمستخدمي شبكة الإنترنت فضلا عن الاتصالات الخاصة حول العالم على مدى ستة أعوام.

0 التعليقات:

إرسال تعليق