رحيل يحث القيادة الأفغانية منع تسلل مواطنيها إلى باكستان

رحيل يحث القيادة الأفغانية منع تسلل مواطنيها إلى باكستان
حث قائد الجيش الجنرال راحيل شريف نظيره الأفغاني بالعمل على ضبط الحدود الأفغانية وتشديد الرقابة عليها من أن تستغل من قبل عناصر مشتبهة من التسلل أو القيام بأعمال عدائية ضد حرس الحدود المتواجدين على طول الخط الفاصل بين البلدين.
وأضاف راحيل أن القيادة المدنية والعسكرية تدرس الوضع الأمني التي بدأ يتغير في الهند وأفغانستان وذلك بوضع سياسة جديدة للأمن القومي، وأن القيادتان تتطلعان إلى التعاون مع رئيس الوزراء الهندي السيد مودي، ومشيرا إلى أن اجتماع القيادتين أمن على ضرورة مساعدة القيادة الأفغانية في لعب دورها الإقليمي بالإضافة إلى تسهيل الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية والتي سيتم اجراؤها في 14 يونيو.
ويذكر أن رئيس الوزراء قد عقد اجتماعًا رفيع المستوى بشأن القضايا الأمنية، حضره كل من وزير الداخلية نثار خان، ورئيس أركان الجيش العام راحيل شريف، ومستشار الشؤون الخارجية للأمن القومي سرتاج العزيز، ومدير عام وكالة الاستخبارات العسكرية  (ISI) الجنرال ظهير الإسلام ورئيس هيئة الأركان العامة الجنرال أشفاق نديم، والجنرال عامر رياض.
ركز الاجتماع على أهمية أن يقوم الجيش الأفغاني بحراسة حدود الشرقية الغربية وضرورة تحمل مخاطر المواجهة التي قد تبدو من عناصر متفلتة، وكما أمّن المجتمعون على ضرورة أن تبقى القيادة الباكستانية محايدة في مرحلة الانتخابات النهائية وتعمل على تسهيل سلمية انتقال السلطة.

بالإضافة إلى أن الاجتماع راجع التطورات التي قد تنجم عن خروج القوات الأمريكية وقوات حلف الناتو من المنطقة وما ستنعكس عليه من آثار سياسية وأمنية.

0 التعليقات:

إرسال تعليق