الحكومة ترفض قرار الرقابة الاعلامية الباكستانية بحظر قناة جيو

الحكومة ترفض قرار الرقابة الاعلامية الباكستانية بحظر قناة جيو
تحولت قضية حظر قناة جيو الفضائية إلى ساحة سياسية إعلامية، باتت الحكومة جادة في حظر قناة جيو قرب مضيء شهر، وعندما أعلنت هيئة الرقابة الإعلامية الباكستانية (Pemra) بحظر ثلاث قنوات تابعة لشبكة جيو رفضت الحكومة قرار الهيئة بحجة أنها لا تملك صلاحية الحظر.
ومن جهة أخرى تقول مصادر إعلامية إن هيئة الرقابة الإعلامية لها الحق في حظر أو تعليق أو سحب ترخيصها بدون أخذ موافقة من الحكومة.
ومع ذلك حدث ارتباك مساء الثلاثاء عندما أعلن عضو الهيئة (Pemra) إسرار عباسي أن مجلس الهيئة قرر تجميد تراخيص القناة الثلاثة والتي تملكها شبكة تلفزيون جيو وأمرت بغلق مكاتبها بختم رسمي، وبعد ساعة صدر بيان وتصريحات مضادة لهذا القرار يشي بعدم قانونيته وعلى إثر ذلك حصل ارتباك تام من الحكومة.
ومن جهة أخرى قام صحفيون وإعلاميون بالاحتجاج أمام مقر هيئة الرقابة الإعلامية الباكستانية (Pemra) احتجاجاً ضد قرار التجميد وسحب تراخيص القناة مطالبين هيئة الرقابة بعدم الانصياع للضغوط الخارجية أو الداخلية.
والجدير بالذكر أنه لم يحضر أي من المسئولين الحكوميين الذين هم أيضا جزء من مجلس هيئة الرقابة الاعلامية الباكستانية الاجتماع الذي قرر فيه حظر القناة.

 وقد حضر الاجتماع عضو كشمير وثلاثة آخرون، وأوضحت الهيئة أنها استلمت أكثر من 10000 شكوي من الجمهور المسجلين في شبكة الكايبل ومكاتب فرعية للقنوات الفضائية بالإضافة إلى شكوى أخرى وردت من وزارة الدفاع ضد القناة.
وقال رئيس هيئة الرقابة الاعلامية إن الهيئة تكفي لاتخاذ قرار المنع شكوى وزارة الدفاع والتي قدمت بأدلة قاطعة بالإشارة إلى البرنامج والوقت والثانية، ولا يحتاج إلى إي دليل آخر في حظر وإلغاء ترخيض القناة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق