باكستان تجدد مواصلة دعمها المعنوي والسياسي لقضية كشمير


جدد رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان بأن باكستان ستواصل دعمها السياسي والمعنوي لنضال الكشميريين من أجل الحصول على الحق في تقرير المصير.

جاءت تصريحات رئيس الوزراء عمران خان بمناسبة إحياء الذكرى للاحتلال الهندي للأراضي الكشميرية وهو ما يُعرَف باسم “اليوم الأسود” الذي وقع في 27 أكتوبر عام 1947م، حيث لا يزال الكشميريون يواصلون كفاحهم للاستقلال التام عن هيمنة الهند وقواتها المسلحة.

وقال عمران خان بأن القوات الهندية ترتكب بالمجازر والفظائع بحق الكشميريين الأبرياء في كشمير المحتلة، وأضاف بأن الحل السلمي لنزاع كشمير يكمن في تنفيذ قرارات مجلس الأمن للأمم المتحدة حول كشمير.

كما جدد الرئيس الباكستاني الدكتور عارف علوي دعم باكستان الأخلاقي والدبلوماسي والسياسي الثابت لنضال الشعب الكشميري من أجل الحصول على حقه في تقرير المصير، مؤكدا بأن بلاده ستواصل الدعم للأشقاء الكشميريين حتى تحقيق حقهم المشروع في تقرير المصير.

جاءت تصريحات الرئيس عارف علوي بمناسبة إحياء اليوم الأسود للاحتلال الهندي للأراضي الكشميرية الذي وقع في 27 أكتوبر عام 1947م.

وحث الرئيس الباكستاني المجتمع الدولي على لفت الانتباه إلى استمرار انتهاكات حقوق الإنسان والأعمال الوحشية من قبل القوات الهندية في كشمير المحتلة، مطالبا بإيفاء وعوده التي قطعها مع الشعب الكشميري لمنحهم الحق في تقرير المصير عبر عقد استفتاء حر ونزيه، ودعا الهند إلى تنفيذ قرارات مجلس الأمن لحل نزاع كشمير بهدف جلب الأمن والاستقرار في المنطقة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق