كوريا الشمالية تصعد حربها الكلامية ضد الولايات المتحدة


كوريا الشمالية تصعد حربها الكلامية ضد الولايات المتحدة
طالب البيت الأبيض كوريا الشمالية بالكف عن تهديداتها، وذلك إثر تصعيد نظام بيونغ يانغ حربه الكلامية ضد الولايات المتحدة بالإعلان أن الجيش حصل على إذن بتوجيه ضربة نووية للأراضي الأمريكية عند الضرورة.
ووصفت كيتلين هايدن المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض الإعلان الكوري بالاستفزازي وبأنه يزيد من عزلة كوريا الشمالية عن المجتمع الدولي.
من ناحيته أبدى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون تخوفه من أن البرنامج النووي لكوريا الشمالية يضعها في "مسار تصادمي" مع المجتمع الدولي قد يقود إلى حرب.
يأتي هذا في الوقت الذي أعلنت كوريا الشمالية أنها ستعيد تشغيل محطة نووية رئيسية لها في مدينة يونغبيون لتعزيز قدراتها العسكرية كما ونوعا.
كانت الرئيسة الكورية الجنوبية باك جون هاي هددت بأن بلادها سترد سريعا وبقوة على أي استفزاز كوري شمالي، بعد أن قالت بيونغيانغ إنها في حالة حرب مع الجنوب.
تأتي هذه التصريحات في وقت تتزايد فيه التوترات في شبه الجزيرة الكورية حيث أرسلت الولايات المتحدة طائرات مقاتلة من طراز الشبح أف-22 إلى كوريا الجنوبية للانضمام إلى مناورات عسكرية تهدف إلى تأكيد التزامها بالدفاع عن سيول في مواجهة حملة تهديدات متصاعدة من جانب كوريا الشمالية.

0 التعليقات:

إرسال تعليق