سفارة باكستان بالقاهرة تحيى يوم التضامن مع شعب كشمير

أقامت سفارة باكستان بالقاهرة اليوم احتفالية لإحياء يوم التضامن مع شعب كشمير الموافق الخامس من فبراير كل عام.

وحضر الاحتفالية عدد من الأكاديميين والباحثين وأساتذة الجامعات والصحفيين ورجال الإعـلام وكذلك ممثلين عن جمعية الصداقة المصرية الباكستانية .

وتميزت الاحتفالية بمشاركة عدد كبير من طلاب جامعة الأزهر بالقاهرة وطلاب مدرستي بورسعيد والعروبة وكذلك المدرسة الباكستانية الدولية بالقاهرة وتميزت الاحتفالية بأنها كانت تفاعلية من خلال طرح أسئلة وأجوبة للتعريف بالقضية وخاصة بين الجيل الجديد.

وكان من بين المتحدثين د. محمد إبراهيم محمد رئيس قسم اللغة الأردية بجامعة الأزهر الذي تحدث عن أوجه الشبه بين كشمير وفلسطين بوصفهما جرحين في جسد الأمة الإسلامية ودعا إلى نشر الوعي بالقضية بين الجيل الجديد.

وتحدثت السيدة مولى شرف منسقة جمعية الصداقة المصرية الباكستانية عن دعم الجمعية لقضية كشمير ودعت إلى حلها طبقاً لقرارات مجلس الأمن المعنية. وتحدث سمير حسين الصحفي المتخصص في شؤون جنوب آسيا عن فقد القضية مؤخراً لشخصية عظيمة بوفاة البروفيسير أليف الدين ترابي بعد كفاح طويل للتعريف بالقضية إعلامياً. كما أوضح معاناة الشعب الكشميري تحت نيران الاحتلال الهندي.


وفى الختام تحدث القائم بأعمال السفير الباكستاني بالقاهرة محمد إعجاز عن التزام باكستان بالدعم السياسي والدبلوماسي والمعنوي لقضية الشعب الكشميري في كفاحه من أجل الحصول على حقه الطبيعي في تقرير المصير. وتحدث عن سلمية هذا الكفاح ومحاولة الهند إلصاق تهمة الإرهاب به. وتعجب من سعى الهند للحصول على مقعد دائم فى مجلس الأمن مع عدم التزامها بقراراته المعنية بكشمير وأكد على التزام باكستان بتذكير الهند بواجبها نحو شعب كشمير والتوصل إلى حل سلمى للقضية من أجل السلام والاستقرار فى منطقة جنوب آسيا .

1 التعليقات:

  1. أين المسلمون من القضايا الاسلاميه
    هل مات المسلمون ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    ردحذف